كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

برصيد نقطتين فقط.. أولمبي البحرين يترشح كوصيف إلى ثمن نهائي الألعاب الآسيوية

ترشح منتخب البحرين تحت 23 عاماً إلى الدور ثمن النهائي من دورة الألعاب الآسيوية “آسياد 2023” رغم اكتفاءه بجمع نقطتين فقط من منافسات المجموعة الخامسة التي ضمت كوريا الجنوبية والكويت وتايلاند.

وسقط المنتخب البحريني بثلاثة أهداف دون رد في مباراته أمام كوريا الجنوبية، عصر اليوم الأحد 24 سبتمبر، وهي أقل حصيلة أهداف لمنتخب كوريا الجنوبية أمام منتخبات المجموعة، الأمر الذي ساعد البحرين على بلوغ المرحلة التالية ومواجهة منتخب كوريا الشمالية بعد 3 أيام، الموافق 27 سبتمبر الجاري.

انطلقت مباراة منتخب البحرين الأولمبي أمام نظيره الكوري الجنوبي، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، 12:30 بتوقيت GMT، واستطاعت البحرين الصمود على مدار الـ 45 دقيقة الأولى، لتنهي الشوط الأول بنتيجة 0-0.

لكن خلال الشوط الثاني تلقت شباك البحرين 3 أهداف متتالية من هان بيوم لي وبيك سونغ هو ويونغ جون جوه في الدقائق 60 و74 و84.

كيف انتزعت البحرين الوصافة من تايلاند؟

تأهل الأحمر البحريني إلى ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الخامسة (E) بفضل تلقي شباكه لـ 5 أهداف فقط في الثلاث مباريات التي لعبها، بواقع هدف أمام تايلاند في المباراة الأولى، وهدف أمام الكويت في الجولة الثانية، و3 أهداف أمام كوريا في الجولة الأخيرة.

وتلقت شباك منتخب تايلاند 6 أهداف، واكتفى هجومه بتسجيل هدفين فقط، بعدما فرط في تقدمه بهدف دون رد أمام الكويت خلال الجولة الأخيرة، وخروج متعادلاً 1/1.

وستلعب تايلاند الآن مباراة غاية في الصعوبة خلال دور ثمن النهائي أمام إيران، بعدما تم اختيارها ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.

وحجز المنتخب الكوري الجنوبي الأولمبي مقعداً في الدور الاقصائي كمتصدر بعد أن سجل 16 هدفاً كأقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع دون استقبال أي هدف، بواقع 9 أهداف أمام الكويت، و4 أهداف أمام تايلاند و3 أمام البحرين.

ولعبت البحرين وكوريا الجنوبية في فئة منتخبات تحت 23 سنة في مناسبتين، الأولى بشهر أغسطس 2018، وانتهت بفوز كوريا الجنوبية 6-0 ضمن مجموعات دورة الألعاب الآسيوية، والثانية انتهت بفوز كوريا 3-0 في لقاء ودي بشهر نوفمبر 2019.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة