أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

تونس تسقط بالأربعة أمام كوريا الجنوبية ضمن أجندة الفيفا ونجم باريس يلمع

تلقى منتخب تونس هزيمة ثقيلة ضد مضيفه منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 4-0، ضمن مباريات اليوم الجمعة 13 أكتوبر، في أجندة الفيفا.

وظهر المنتخب التونسي بوجه شاحب ولم يقدم المردود المنتظر، وسط تألق لافت للاعب منتخب كوريا الجنوبية المحترف في صفوف باريس سان جيرمان “لي كانغ إن” صاحب الـ22 عاماً والذي سجل ثنائية رائعة.

وفضل مدرب كوريا الجنوبية، الألماني يورجن كلينسمان إراحة نجم توتنهام سون هيونج مين، ومن المنتظر ظهوره في الودية الثانية ضد منتخب فيتنام يوم 17 أكتوبر.

وأقيمت مباراة المنتخب التونسي ومضيفه الكوري الجنوبي على استاد سيؤول، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 12:00 بتوقيت تونس، 14:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 20:00 بتوقيت كوريا.

وانتهى الشوط الأول من المواجهة دون تهديد حقيقي على كلا المرميين، وفي الشوط الثاني سجل اللاعب لي كانغ إن هدفين في دقيقتين، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 55 من ضربة حرة مباشرة نفذها بمهارة.

وسجل لي كانغ إن الهدف الثاني في الدقيقة 57 حين افتك الكرة من علي العبدي داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وسدد كرة بيسراه في زاوية صعبة.

منتخب كوريا الجنوبية

وجاء الهدف الثالث للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 66 عبر المدافع التونسي ياسين مرياح بالخطأ في مرماه، بعد كرة عرضية من ضربة ركنية.

واحرز المهاجم المحترف في صفوف نورويتش سيتي الإنجليزي هوانج يوي جو الهدف الرابع لمنتخب كوريا في الدقيقة 90+1، من هفوة دفاعية ارتكبها الحارس دحمان في تشتيت الكرة لينفرد المهاجم بالمرمى وينهي الكرة داخل الشباك.

ودخل منتخب تونس جولته الآسيوية مع المدرب الوطني جلال القادري بهدف الاستعداد لبطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في يناير 2024 في المقام الأول، وتصفيات كأس العالم 2026.

وأسفرت قرعة مجموعات كأس الأمم الأفريقية وقوع منتخب تونس في المجموعة الخامسة بجانب مالي وجنوب أفريقيا ونامبيا.

وينتظر نسور قرطاج في جولته الحالية، مواجهة أخرى قوية للغاية مع منتخب اليابان يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 أكتوبر 2023، بعد مواجهة كوريا الجنوبية اليوم.

 

وارتدى المنتخب التونسي اللون الأخضر بالنسبة للاعبين والأسود لحراس المرمى فيما لعب منتخب كوريا الجنوبية باللون الأحمر للاعبين والأصفر لحراس المرمى.

وتاريخياً تعد مباراة اليوم هي الثالثة التي تجمع تونس وكوريا الجنوبية، حيث تقابلا في 2001 وانتهت بنتيجة 0-0، وانتهت الودية الثانية في 2014 بفوز نسور قرطاج بهدفٍ دون رد، سجله زهير الذوادي.

تونس 0-3 كوريا الجنوبية

استاد سيؤول

مباراة ودية

انتهت

مقالات ذات صلة