كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

الكويت تُودع دورة الألعاب الآسيوية “آسياد 2023” بعد تعادل في الرمق الأخير مع تايلاند

سقط منتخب الكويت الأولمبي في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 أمام منتخب تايلاند الأولمبي، في الجولة الثالثة بدور مجموعات دورة الألعاب الآسيوية “آسياد 2023″، ليغادر المسابقة بعد احتلاله للمركز الأخير في المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن البحرين الثاني وتايلاند الثالثة.

بدأت مباراة الكويت وتايلاند في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 12:30 بتوقيت غرينيتش GMT، ونقلت على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD Xtra 1، وقناة الكأس مباشر.

واستطاع منتخب تايلاند تحت 23 عاماً التقدم 1-0 عن طريق اللاعب جاكابونغ سانماهونغ في الدقيقة 10، لينتهي الشوط على هذه النتيجة.

وكادت تتسبب هذه النتيجة في ترشح منتخب تايلاند كوصيف للمجموعة بدلاً من البحرين التي سقطت في نفس التوقيت بنتيجة 3-0 أمام كوريا الجنوبية المتصدرة.

لكن المنتخب الكويتي نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90 بواسطة مدافع نادي القادسية الكويتي يوسف الحقان.

بهذه النتيجة ترشح منتخب تايلاند ضمن أفضل الثوالث، ليلاقي منتخب إيران الأولمبي في ثمن النهائي، بعدما تصدرت إيران المجموعة الثانية على حساب السعودية بفارق الأهداف.

الكويت تُودع دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2023" بعد تعادل مُخيب مع تايلاند

كانت الكويت خسرت مباراتها الأولى في المجموعة E بنتيجة كارثية قوامها 9 أهداف دون رد أمام منتخب كوريا الجنوبية، ثم تعادل الأزرق الأولمبي في الجولة الثانية 1/1 أمام منتخب البحرين، ليستعيد جزء من آماله في التأهل إلى الدور التالي، في حالة الفوز على تايلاند وهو ما أخفق في تحقيقه.

وخطف المنتخب التايلاندي نقطة ثمينة من البحرين في الجولة الأولى بنتيجة 1/1 بعد أن كان متأخراً بهدف في الشوط الأول، لكنه سقط في الجولة الثانية برباعية نظيفة أمام كوريا الجنوبية.

وقبل مباراة اليوم، لعب أولمبي الكويت لقاء ودي أمام نظيره التايلاندي في 28 مارس 2023، على الأراضي القطرية، انتهت بفوزه بهدف دون رد حمل توقيع لاعب نادي الكويت الكويتي إبراهيم كمال.