الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

أولمبي الكويت يُصحح صورته في “آسياد 2023” بتعادل هام أمام البحرين

انتزع المنتخب الكويتي تعادلاً بطعم الفوز من نظيره البحريني بنتيجة 1/1، في قمة مباريات الجولة الثانية بدور مجموعات “آسياد 2023″، ليستعيد بصيص من الأمل في المنافسة على ورقة الصعود إلى الدور الاقصائي.

وصمد دفاع منتخب الكويت أمام المحاولات البحرينية على مدار  45 دقيقة، ليُنهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي 0-0 ويؤجل الحسم إلى الشوط الثاني.

لكن التماسك الدفاعي للكويت لم يدم أكثر من 7 دقائق بعد العودة من الاستراحة، حيث تلقت شباك حارس مرمى نادي السالمية الكويتي، عبدالرحمن الفضلي، هدف من اللاعب البديل في تشكيلة البحرين “علي حسان” عند الدقيقة 52.

بعد عدة تغييرات قام بها المدير الفني للمنتخب الكويتي، أدرك الموج الأزرق هدف التعديل عند الدقيقة 74 بواسطة اللاعب البديل سلمان العوضي، ليُعيد آمال بلاده في المنافسة بعد كبوة الافتتاح.

وبحث الأزرق الكويتي عن إنقاذ سمعته في مباراة اليوم أمام الأحمر البحريني، بعدما مُني بهزيمة كارثية في الجولة الأولى أمام منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي قوامها 9 أهداف دون رد.

ويتأهل صاحب المركز الثاني من كل مجموعة في هذه الدورة بشكل مباشر إلى الدور ثمن النهائي، كما يتم اختيار أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث خلال دور المجموعات.

بدأت مباراة الأولمبي الكويتي والأولمبي البحريني في تمام الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 11:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ودخل منتخب الكويت المباراة بتشكيلة مكونة من “عبد الرحمن الفضلي – فيصل الشطي – عبد الرحمن الديحاني – عبد العزيز ناجي – محسن فلاح – فهد الفضلي – عثمان الدوسري – فهد العازمي – فهد الحربي – حمد الطويل – طلال القيسي”/

الكويت تستعيد آمالها في آسياد 2023

بهذه النتيجة استعاد منتخب الكويت آماله في التأهل، إذا ما نجح في الفوز خلال الجولة الأخيرة على تايلاند، وخسر منتخب البحرين من كوريا الجنوبية.

ورفع منتخب البحرين رصيده لنقطتين في المركز الثاني بعد فوز كوريا الجنوبية على تايلاند في وقت لاحق اليوم ليضمن شمشون الكوري التأهل برصيد 6 نقاط مع فارق شاسع من الأهداف.

وكانت البحرين سقطت في فخ التعادل خلال المواجهة الأولى من المجموعة الخامسة (E) بنتيجة 1-1 أمام منتخب تايلاند تحت 23 عاماً.

وسعى المنتخب البحريني لتعزيز فرصه في المنافسة على ورقة الصعود إلى المرحلة التالية واستغلال الانهيار النفسي للاعبي المنتخب الكويتي، كي يجعل من مواجهته في الجولة الثالثة أمام كوريا الجنوبية مُجرد مباراة تحصيل حاصل، إلا أنه اصطدم بطموح ورغبة الكويت في نسيان ما حدث أمام كوريا الجنوبية.

من مباراة الكويت والبحرين الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية 2023 في الصين

جدير بالذكر انتهاء آخر مباراة جمعت الكويت والبحرين في فئة المنتخبات الأولمبية، انتهت بفوز الكويت بنتيجة 4-2 في لقاء ودي أقيم يوم 22 يوليو 2021.