الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

كرة سلة | الأهلي يضيع “برونزية تاريخية” في أول مشاركة بكأس العالم للأندية

خسر فريق الأهلي لكرة السلة مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية (إنتركونتيننتال) ضد جولدن بولز الصيني بنتيجة 81-74، اليوم الأحد 24 سبتمبر.

وأضاع الأهلي فرصة تاريخية وسهلة لتحقيق الميدالية البرونزية مع المدرب الإسباني أوجستي بوش في أول مشاركة ببطولة العالم المقامة في سنغافورة، بسبب “استسهال الخصم” والثقة الزائدة.

وانطلقت بداية مواجهة الاهلي أمام تشجيانغ جولدن بولز في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 07:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

وتفوق الأهلي على الفريق الصيني في الربع الأول بنتيجة 22-12، وتراجع الأداء بشكل غريب في الربع الثاني وخسر المارد الأحمر بنتيجة 25-16، ورغم ذلك انتهى الشوط الأول لصالحه بفارق نقطة 38-37.

كرة سلة | الأهلي يضيع "برونزية تاريخية" في أول مشاركة بكأس العالم للأندية

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأهلي إهدار الكرات بغرابة وهو ما استغله فريق جولدن بولز ليحسم الربع الثالث بنتيجة 22-15، ويتقدم إجمالاً بفارق 6 نقاط (59-56) قبل دخول الربع الرابع الحاسم.

وانتظر جمهور الأهلي الاستفاقة في الربع الرابع وتحقيق الريمونتادا، ولكن استمر الأداء الهزيل فكانت الخسارة بفارق نقطة 22-21، ليهدي الفريق الصيني الميدالية البرونزية بالفوز 81-74.

وكان الأهلي قد ترشح للمنافسة على تحقيق الميدالية البرونزية بعد هدية من فريق فرانكا البرازيلي الذي فاز على إيجنيت الأمريكي بنتيجة 98-88، ليمنح المارد الأحمر المركز الثاني في المجموعة.

وافتتح النادي الاهلي مشواره في بطولة إنتركونتينينتال لكرة السلة بفوزٍ تاريخي هو الأول لمصر وأفريقيا في البطولة على حساب إيجنايت الأميركي بنتيجة 82-76، وخسر في المباراة الثانية ضد فرانكا بنتيجة 90-70.

وتصدر الفريق البرازيلي فرانكا المجموعة برصيد 4 نقاط من انتصارين، فيما جاء الأهلى في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتذيل الفريق الأمريكي إيجنيت في المركز الثالث برصيد نقطتين.

وكان الأهلي قد توج ببطولة إفريقيا على حساب نادي دوانيس بنهاية شهر مايو الماضي، ولكنه لم يخض أي مباراة تحضيرية وذلك بسبب انشغال اللاعبين الدوليين ببطولة كأس العالم على مدار شهر أغسطس الماضي.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة أقيمت للمرة الأولى في عام 2013، وتوج بها نادي أولمبياكوس اليوناني، ثم فاز بها فلامنغو البرازيلي عام 2014.

وتوج نادي ريال مدريد الإسباني لكرة السلة بالبطولة العالمية في عام 2015، ويُعد نادي تينيريفي الإسباني صاحب الرقم القياسي برصيد 3 تتويجات أعوام 2017 و2020 و2023.

الأهلي 74-81 جولدن بولز

كأس العالم للأندية لكرة السلة – البرونزية

الربع الأول: 22-12

الربع الثاني: 16-25

الربع الثالث: 15-22

الربع الرابع: 21-22

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة