الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

خسارة مُفجعة لأولمبي الكويت بـ 9 أهداف نظيفة أمام كوريا الجنوبية في دورة الألعاب الآسيوية

مُني منتخب الكويت الأولمبي تحت 23 عاماً بخسارة مدوية عصر اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 بنتيجة 9-0 أمام منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي في إطار مباريات اليوم بدورة الألعاب الآسيوية “أسياد آسيا 2023” في الصين.

بدأت مباراة منتخب الكويت تحت 23 عاماً ضد نظيره الكوري الجنوبي في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 12:30 ظهراً حسب التوقيت العالمي غرينيتش GMT، ولم يُمهل “شمشون الكوري” الأزرق الكويتي الكثير من الوقت للانتشار بشكل سليم والتحضير للدخول في أجواء المباراة، مُسجلاً هدف التقدم بعد 3 دقائق فقط من صافرة البداية.

أحرز الهدف الأول لمنتخب كوريا الجنوبية الأولمبي اللاعب “جوينغ وو يونغ” نجم وسط نادي فرايبورغ الألماني، عند الدقيقة 3، بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء بعد مُتابعة لتمريرة بينية فشل الدفاع الكويتي في تشتيتها كما ينبغي.

وأضاف لاعب نادي إف سي سيئول الكوري الجنوبي السابق، تشو يونغ ووك، الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 19 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في المرمى الفارغ بعد ارتداد تسديدة من العارضة لحظة خروج الحارس الكويتي.

واستقبلت شباك المنتخب الكويتي هدفين آخرين في نهاية الشوط الأول عن طريق “بيك سونغ هو وجيونغ وو يونغ” في الدقيقتين 44 و45، لتنتهي آمال الأزرق في المباراة بشكل كلي.

وحول المنتخب الكوري المباراة إلى مهرجان أهداف في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بتسجيل الهدفين الخامس والسادس بواسطة اللاعبيّن “جيونغ وو يونغ وون سانغ يوم” في الدقيقتين 48 و52، ليحتفل جيونغ وو يونغ بهاتريك منحه صدارة لائحة هدافي الدورة منذ الجولة الأولى.

واستمر الانهيار الكويتي باستقبال 3 أهداف جديدة في الدقائق 74 و80 و90+6 بواسطة اللاعبين “تشو يونغ ووك وغاي يونغ بارك وآن غاي غون”، لينتهي اللقاء بفوز كوريا الجنوبية بنتيجة 9-0.

مجموعة الكويت في الآسياد

يتواجد منتخب الكويت الأولمبي في المجموعة الخامسة (E) في دورة الألعاب الأسيوية Asian Games، رفقة منتخبات البحرين وتايلاند وكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاً: من هم اللاعبين العرب المشاركين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

لاعب كوريا الجنوبية تشو يونغ ووك في آسياد 2023

واعتلى منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الخامسة بعد أن سقط المنتخب البحريني في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام نظيره التايلاندي في وقت سابق من مباريات اليوم.

وأقيمت اليوم 7 مباريات أخرى في دور مجموعات دورة الألعاب الآسيوية في الصين، بخلاف مواجهة الكويت وكوريا الجنوبية.

البداية كانت بتعادل البحرين مع تايلاند 1-1، وفوز كوريا الشمالية على تايبيه الصينية 2-0، وميانمار على بنغلادش 1-0، وفيتنام على مونغوليا 4-2.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات إيران وفيتنام ومونغوليا، بينما ينافس أصحاب الضيافة “الصين” في المجموعة الأولى رفقة الهند وميانمار وبنغلادش.

وتُستكمل مباريات الجولة الأولى بمباراة واحدة يوم غد الاربعاء 20 سبتمبر، ستجمع منتخبي اليابان وقطر في المجموعة الرابعة D التي تضم فلسطين فقط.

وألغيت في المجموعة الثالثة مباراتي الجولة الأولى بين أوزبكستان وأفغانستان وسوريا ضد هونغ كونغ، بسبب اعتذار أولمبي سوريا عن المشاركة في الآسياد المقامة في مدينة هانجتشو الصينية.

الكويت 0-9 كوريا الجنوبية

الدورة تقام على الأراضي الصينية

المجموعة الخامسة E – الجولة الأولى

انتهت

اقرأ أيضاً

ما سبب غلق مكتب بي ان سبورت في فرنسا وتسريح جميع الموظفين؟

لخضر بريش والخلصي وأيمن جادة.. بي إن سبورتس تُودع 6 عمالقة

نجل بلاتيني المدير الفعلي لفرع فرنسا..والثمن كأس العالم 2022