انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

هل يبقى اسم مبابي ضمن صفقات ريال مدريد حتى اليوم الاخير من الميركاتو الصيفي؟

ازدادت قصة الفرنسي كيليان مبابي ونادي ريال مدريد الإسباني إثارة خلال الساعات القليلة الماضية في الميركاتو الصيفي 2023، بعد مهاجمة اللاعب لإدارة ناديه باريس سان جيرمان اليوم السبت 8 يوليو.

وكانت الأمور تسير في مسارها الطبيعي في بداية الميركاتو الصيفي، وهي بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان موسم آخر، والإنضمام إلى ريال مدريد في صيف 2024 بشكل مجاني.

وأشعل رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي فتيل الصفقة مجددًا اثناء مؤتمر تقديم المدرب الجديد للفريق لويس إنريكي يوم الأربعاء 5 يوليو 2023، حين صرح بأنه لن يترك مبابي يرحل مجانًا.

وفي المعسكر المدريدي تبدو الأمور هادئة تمامًا، وأبرم العملاق الإسباني 5 صفقات رسمية في الميركاتو الصيفي 2023 حتى الآن، بدأها بإعلان التعاقد مع براهيم دياز العائد إلى صفوف الفريق بعد 3 سنوات قضاها مع ميلان.

ثم ضم الظهير الأيسر فيران جارسيا من رايو فاييكانو، والمهاجم الإسباني خوسيلو في شكل إعارة لمدة موسم من إسبانيول، وتعاقد مع لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام في صفقة قياسية بلغت 103 مليون يورو من دورتموند.

بينما كانت آخر صفقاته، التعاقد مع الجوهرة التركية أردا جولر (18 عامًا) القادم من صفوف فنربخشة التركي مقابل 20 مليون يورو.

كل ذلك، ولم تتخذ إدارة ريال مدريد أي خطوة رسمية تجاه التعاقد مع مبابي، على الرغم من أهمية الصفقة بعد رحيل كريم بنزيمة إلى الاتحاد السعودي، وعدم وجود مهاجم بارز في صفوف الفريق؛ وتبين مؤخرًا ان النادي لم يتفاوض مع توتنهام لضم هاري كين.

ويرجع سبب تجاهل ريال مدريد صفقة مبابي إلى ما حدث في الموسم الماضي، حين خلف اللاعب بوعده مع رئيس النادي الملكي فلورنتنيو بيريز وقرر تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

ولكن الصفقة عادت لتتصدر الصحف العالمية رغم موقف إدارة ريال مدريد، وذلك بعد رد مبابي على تصريحات الخليفي اليوم السبت 8 يوليو 2023، والتي زادت معها إمكانية رحيل اللاعب في أقرب فرصة ممكنة، وبذلك سيبقى اسم مبابي ضمن صفقات المرينجي حتى اليوم الاخير من الميركاتو الصيفي.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة