انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

برشلونة يفشل في خداع فالنسيا ويدفع 4 ملايين يورو بسبب نيتو

توصلت إدارة نادي برشلونة إلى تسوية مع فالنسيا بشأن صفقة الحارس الدولي البرازيلي نوربيرتو مورارا المشهور بـ”نيتو” الناشط حاليًا في صفوف بورنموث الإنجليزي.

وتعاقد برشلونة مع نيتو قادمًا من صفوف فالنسيا مقابل 26 مليون يورو في الميركاتو الصيفي 2019، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو كمتغيرات.

وتحصل فالنسيا على 3 ملايين يورو كمتغيرات خلال الثلاثة مواسم التي قضاها الحارس مع برشلونة وفق شروط تخص مشاركاته مع الفريق الكتالوني.

بينما كان هناك شرط في العقد المبرم بين برشلونة ونيتو ينص على حصول فالنسيا على 6 ملايين يورو من هذه المتغيرات إذا انتقل الحارس البرازيلي إلى فريق آخر.

وهو ما حدث بالفعل، حيث رحل نيتو عن صفوف برشلونة وانضم إلى بورنموث الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الماضي 2022؛ وتمت الصفقة بحيلة إكتشفها فالنسيا مؤخرًا وقرر مطالبة البرسا بالتعويض.

برشلونة يفسخ عقد نيتو

وفسخ برشلونة عقد نيتو حينها من أجل الإنتقال إلى بورنموث كلاعب حر، وتجنب دفع 6 ملايين يورو إلى فالنسيا وفقًا لشروط العقد.

وهدد فالنسيا فريق برشلونة باللجوء إلى المحكمة الرياضية، ولكن في الأخير توصل الفريقين إلى إتفاق يقضي بدفع الفريق الكتالوني 4 ملايين يورو بدلًا من 6 لتفادي عقوبة قد تكون قاسية حال وصلت الأمور إلى المحاكم.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة