أسئلة شائعةسوق الانتقالات

من هو فيتور روكي رونالدو الجديد؟ موهبة برازيلية قريبة من برشلونة

يعمل برشلونة الإسباني على إنهاء صفقة الموهبة البرازيلية فيتور روكي في الميركاتو الصيفي 2023، والمشهور في بلاد السامبا برونالدو نازاريو الجديد.

وبحسب موقع جول البرازيلي، يستعد برشلونة لدفع 45 مليون يورو من أجل إقناع نادي أتلتيكو باراناينسي بالتخلي عن فيتور روكي هذا الصيف، كبديل في الوقت الراهن والمستقبل للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وأظهرت أندية أوروبية أخرى اهتمامها بالتعاقد مع روكي أبرزها الثلاثي الإنجليزي تشيلسي وآرسنال ونيوكاسل، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن لم يبد أيا منهم رغبة كبيرة مثل برشلونة.

وعلى ما يبدو ان برشلونة الأقرب لضم فيتور روكي حتى الآن، وهو قريب من التوصل إلى اتفاق مع أتلتيكو باراناينسي لدفع 35 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 مليون يورو أخرى كمكافآت.

ويمتلك فيتور شرط جزائي في عقده مع أتلتيكو باراناينسي بقيمة 60 مليون يورو، ولكن من الصعب على جميع الأندية المرتبطة بضمه المخاطرة بدفع هذا المبلغ في لاعب لم يظهر في المستويات العالية بعد.

من هو فيتور روكي؟

أبرزت الصحف البرازيلية الموهوب فيتور روكي بعد انضمامه إلى منتخب البرازيل في فترة التوقف الدولي الماضية خلال شهر مارس 2023، باعتباره مرشحًا ليصبح أصغر لاعب يظهر مع السيليساو منذ عام 1994.

وهو ما حدث بالفعل، حيث اصبح روكي أصغر لاعب يدافع عن قميص منتخب البرازيل الأول منذ عام 1994، بعمر 18 عامًا و25 يوما، حين نزل كبديل امام منتخب المغرب في مباراة ودية على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة.

وأخذ روكي لقب رونالدو نازاريو الجديد، نظرًا لبعض التشابهات، منها موهبة فيتور روكي وتسلمه راية أصغر لاعب يمثل المنتخب البرازيلي، منذ ظهور رونالدو لأول مرة في عام 1994، وكان يبلغ من العمر حينها 17 عامًا فقط.

كما ان روكي لعب في صفوف نادي كروزيرو، وهو المكان الذي ظهر فيه رونالدو لأول مرة على المستوى الاحترافي، قبل أن يدفع أتلتيكو باراناينسي الشرط الجزائي للأول ويضمه لصفوفه في إبريل 2021.

مقالات ذات صلة