مباريات اليوم

الكويت تسحق مصر بسداسية في البطولة العربية داخل الصالات

تأهل منتخب الكويت الى نصف نهائي البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات المقامة في السعودية بعدما سحق المنتخب المصري بسداسية مقابل هدفين، اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة.

وسجل اهداف منتخب الكويت اليوم كلاً من عمر الشطي وعبد الرحمن الطويل وبدر المنصور (هدفين) وسليمان العمران وعبد اللطيف العباسي، فيما جاءت ثنائية منتخب مصر عن طريق اللاعب مصطفي خلف.

ونال جائزة احسن لاعب في المباراة لاعب المنتخب الكويتي (عبد الرحمن الطويل) صاحب القميص رقم 7.

وترشح منتخب الكويت إلى ربع النهائي باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف المتصدر منتخب المغرب الذي جمع العلامة الكاملة 9 نقاط، فيما جمعت لبنان 3 نقاط، وتذيل منتخب جزر القمر الترتيب بدون أي نقطة.

في المقابل، حجز منتخب مصر مقعده في ربع النهائي بتصدره المجموعة الثالثة والأخيرة برصيد 7 نقاط متساويًا مع الثاني منتخب العراق، فيما ودع منتخب فلسطين المسابقة باحتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيلت موريتانيا المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

يذكر ان النسخة الحالية من البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات هي السابعة، بعدما أقيمت لأول مرة في مصر عام 1998، قبل ان تستضيف النسخة الثانية 2005 والرابعة في 2018 والخامسة 2021، بينما اقيمت نسخة 2007 في ليبيا، والنسخة الماضية 2022 والحالية 2023 في السعودية.