تقارير صحفيةكرة القدم الآسيوية

مصعب الجوير.. نجم سعودي قادم كتب شهادة ميلاده في مونديال الأندية

تنتظر الكرة السعودية مستقبل مشرق بقيادة الشاب الموهوب مصعب الجوير الذي لمع في سماء الرياض مع الهلال، وبرهن على أهميته مع شباب الأخضر، وكتب شهادة ميلاده في مونديال الأندية 2022.

بعد ان بدأ الجوير مسيرته مع كرة القدم في أكاديمية الهلال حيث البيئة التي تساعد على النجاح، واعتباره النجم الأول في المراحل المختلفة مع المنتخب السعودي وبالتحديد الاولمبي (تحت 23 سنة).

وجد مصعب نفسه محاطا بالعديد من النجوم في الفريق الأول بنادي الهلال، ليتمثل التحدي الأصعب بالنسبة له هو القدرة على حجز مكان اساسي، او على الأقل المشاركة كبديل ولكن باستمرار.

من هو مصعب الجوير؟

لفت لاعب خط الوسط الأنظار بشكل واضح مع المنتخب السعودي للشباب وقاده إلى تحقيق بطولة كأس العرب في أغسطس 2022، ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة عن جدارة واستحقاق، وسجل في ركلات الترجيح في النهائي ضد منتخب مصر على طريقة “بانينكا”.

وبعدها تمكن اللاعب المولود عام 2003 من المشاركة رفقة نادي الهلال السعودي في أكثر من 20 مباراة بجميع المسابقات بما في ذلك دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

كم عمر مصعب الجوير؟

يبلغ مصعب الجوير من العمر 19 عاماً، حيث ولد في 20 يونيو 2003 بالعاصمة السعودية الرياض، وتم تصعيده إلى الفريق الأول لنادي الهلال قبل أن يبلغ عامه الـ 17، وذلك خلال عام 2020، لكن دون خوض أي مباراة.

ظهر مصعب الجوير مع الفريق الأول بنادي الهلال مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، وخاض مباراته الأولى 13 سبتمبر 2021، حين دخل كبديل لمدة دقيقة واحدة امام الاستقلال الإيراني في 16 من دوري أبطال آسيا، وفاز الزعيم حينها 2-0.

وشارك الجوير لأول مرة في الدوري السعودي مع الهلال 4 نوفمبر 2021، حين دخل بديلًا في الدقيقة الأخيرة من مباراة ضمك في الجولة 11 من موسم 2021/2022، ونجح في تسجيل الهدف الثاني ليؤمن الثلاث نقاط للموج الأزرق.

وخلال مشاركة مصعب مع الهلال ضد الاتفاق في أكتوبر 2022، ضمن منافسات الموسم المنصرف 2022/2023، حقق رقمًا مميزًا بـ7 تمريرات مفتاحية، وهو أكبر عدد من الفرص المصنوعة خلال لقاء واحد بدوري روشن السعودي.

مصعب الجوير يكتب شهادة ميلاده أمام الوداد

مع بداية عام 2023 بزغ نجم مصعب الجوير مع الهلال بشكل أكبر، وكانت مشاركته امام الوداد المغربي في ربع نهائي كأس العالم للأندية يوم 4 فبراير 2023 على المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله، بمثابة نقطة انطلاقة وولادة نجم سعودي جديد.

ونزل الجوير كبديل في مباراة الوداد بالشوط الإضافي الثاني عند الدقيقة 113، بدلًا من النجم البيروفي آندريه كاريو الذي تعرض لإصابة أجبرته على الخروج؛ واحتكم الفريقين لركلات الترجيح لتحديد الفائز بعدما تعادلا بنتيجة 1-1.

وهنا كانت النقطة الفارقة في مسيرتة اللاعب الشاب، الوداد سجل 3 ركلات وأضاع واحدة، بينما سدد الهلال 4 ركلات سجل 4، وحان دور الزعيم في التسديد مجددًا، اما ان يسجل ويتأهل إلى نصف النهائي، أو يضيع ويعود الأمل لأصحاب الارض.

وتولى الجوير تنفيذ الركلة الخامسة الحاسمة بثقة مذهلة للاعب شاب لم يتجاوز العشرين من عمره، ووسط حشد جماهيري مغربي كبير، ليضع الكرة داخل الشباك ويؤهل الهلال إلى نصف نهائي مونديال الأندية.

ما هي مميزات الجوير؟

يمتاز مصعب الجوير بالخفة ودقة التمرير، وقدرته الهائلة على توزيع اللعب؛ وحقق الجوير، رقمًا مميزًا في دوري روشن السعودي الموسم المنصرف، خلال الشوط الأول من مباراة فريقه ضد نظيره ضمك، بعدما بلغت نسبة دقة تمريراته 100% (47 تمريرة صحيحة).

متى ينتهي عقد مصعب الجوير مع الهلال؟

ينتهي عقد مصعب الجوير مع الهلال في صيف عام 2025، والعقد قابل للتمديد وسط التألق الكبير للاعب منذ أن وقع لمدة 3 سنوات في عام 2022.

جدير بالذكر غياب الجوير عن فوز الهلال في نصف النهائي امام فلامنجو البرازيلي، وخسارته النهائي امام العملاق ريال مدريد في مونديال الأندية، ولكنه نال ثقة الجميع في البيت الأزرق، لينظر إليه على انه قائد خط الوسط القادم بسرعة الصاروخ.