كرة القدم الإفريقية

حمزة خابا يتصدر هدافي دوري ابطال افريقيا بعد ثنائيته في سيمبا

اعتلى المهاجم المغربي حمزة خابا جدول ترتيب هدافي دوري ابطال افريقيا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بعد تسجيل ثنائية أمام سيمبا التنزاني، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

جاءت ثنائية حمزة خابا على مدار شوطي المباراة، حيث صنع له يسري بوزوك الهدف الأول في الدقيقة 44، وجاء الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 70، وانتهت المقابلة بفوز الرجاء بنتيجة 1/3 لينتزع صدارة المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل.

ورفع حمزة خابا رصيده من الأهداف إلى 5 في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا الذي تنص لوائحه على عدم احتساب الأهداف المُسجلة خلال الأدوار التأهيلية (الأول والثاني والثالث).

ويتفوق حمزة خابا بفارق هدف واحد على شاما هداف نادي سيمبا التنزاني الذي سجل 4 أهداف على مدار المباريات الماضية، كما يبتعد عن نجم الأهلي المصري محمود كهربا بفارق هدفين.

ومن المثير للدهشة، لم يسجل حمزة خابا سوى هدفين فقط مع الرجاء خلال 16 مباراة في منافسات الدوري المغربي للمحترفين (إنوي) هذا الموسم 2023/2022، من بعد انضمامه لصفوف الفريق الأخضر على سبيل الإعارة من نادي العربي الكويتي.

من هو حمزة خابا مهاجم الرجاء؟

ولد حمزة خابا في مدينة المحمدية بالقرب من الدار البيضاء في يونيو 1996، لكنه نشأ وترعرع مع نادي الجيش الملكي في العاصمة الرباط.

وصُعد اللاعب صاحب الـ 26 عاماً للعب مع الفريق الأول لنادي الجيش الملكي في 2014، ليشارك في 7 مباريات بمنافسات الدوري مسجلاً هدفين فقط.

وكان أبرز مواسم المهاجم المغربي صاحب الرقم 17 في صفوف الرجاء، رفقة ناديي أولمبيك أسفي الذي لعب له معاراً من الجيش الملكي عامي 2017 و2018، وسجل له 7 أهداف، بالاضافة لموسم 2022/2021 بعد انضمامه لآسفي بعقد دائم، حيث سجل 8 أهداف في 30 مباراة بالدوري.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة