مباريات اليوم

فوز مزعج لآرسنال.. نتيجة مباراة مان سيتي وليفربول في قمة الجولة “29” من البريميرليغ

بعث مانشستر سيتي برسالة قوية إلى المتصدر آرسنال، وضرب ليفربول بأربعة اهداف مقابل هدف واحد، في قمة مباريات الجولة 29 من الدوري الانجليزي الممتاز 2022/2023، على ملعب طيران الاتحاد.

وكان السيتي متأخرًا بهدفٍ دون رد، سجله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 17، قبل ان يعدل يوليان ألفاريز النتيجة في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول 1-1.

وفي الشوط الثاني، استغل مانشستر سيتي فوضى دفاع ليفربول وسجل ثلاثة اهداف كانت قابلة للزيادة، عبر كيفين دي بروينه في الدقيقة 46، جوندوجان في الدقيقة 53، واخيرًا جاك جريليش في الدقيقة 74.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني من أصل 28 مباراة خاضها، ويفصله 5 نقاط عن المتصدر آرسنال الذي لعب 28 مباراة، كما سيواجه ليدز يونايتد اليوم في الجولة 29.

من جانبه، تصعبت مهمة ليفربول في الاقتراب من المركز الرابع أكثر فأكثر؛ حيث تجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز السادس من أصل 27 مباراة خاضها، ويفصله 5 نقاط عن الخامس نيوكاسل (لعب 26)، و7 نقاط عن الرابع توتنهام (لعب 28).

شراسة رجال بيب تُزعج آرسنال

بدأت حكاية مباراة القمة بفرصة أولى للمان سيتي في الدقيقة الخامسة، حين أرسل دي بروينه كرة طولية، حولها ألفاريز باتجاه المرمى، ولكن وصلت سهلة للحارس بيكر.

تبعها جوندجان بفرصة، ثم رودري بتسديدة في الدقيقة العاشرة، كان مصيرهما سهولة التصدي.

وأخذ رياض محرز الأمور بجدية في ضربة حرة مباشرة بمواجهة المرمى عند الدقيقة 14، وسدد كرة قوية ملتفة بيسراه، مرت قريبة جدًا من القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وعلى عكس طيار الهجمات؛ خطف ليفربول هدف التقدم الأول بهجمة مرتدة عاصفة في الدقيقة 18، بعدما كُسر ضغط السيتي المتقدم بكرة طولية إلى جوتا، الذي هيأ الكرة إلى السريع صلاح ليسددها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى.

واصبح محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل أمام نفس الفريق أربع مرات في موسم واحد منذ إيان راش ضد إيفرتون في موسم 1986/1987؛ حيث سجل النجم المصري امام السيتي في الدرع الخيرية، وذهاب الدوري الانجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، واخيرًا إياب الدوري الإنجليزي.

وكاد العربي الآخر، الجزائري “رياض محرز” يعدل النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 22، إلا ان تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى من العارضة بقليل وخرجت إلى ضربة مرمى.

وعادل بطل العالم يوليان ألفاريز الكفة لمانشستر سيتي في الدقيقة 29، بعد مجموعة من التمريرات أنهاها جاك جريليش بعرضية أرضية، أسكنها بديل هالاند في الشباك دون معاناة.

فيما كانت لقطة تغاضى الحكم عن طرد لاعب السيتي رودري بالبطاقة الصفراء الثانية هي اللقطة الأبرز في الدقائق المتبقية من الشوط، حيث تلقى البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 33، وبعدها بثلاث دقائق ارتكب خطأ يستوجب بطاقة صفراء لم يشهرها له الحكم وسط اعترضات قوية من لاعبي الريدز.

إنهيار الريدز

وبدأ مسلسل إنهيار ليفربول بعد دقائق قليلة من بداية الفصل الثاني، بتلقيه الهدف الثاني عبر كيفين دي بروينه في الدقيقة 46، بعدما استغل محرز غفلة دفاع الريدز وصنع كرة الهدف من الجهة اليمنى دون أي مضايقة.

وصُعق ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 54، حينما أرسل محرز كرة عرضية قابلها ألفاريز بتسديدة اصطدمت في الدفاع وتهيأت إلى جوندوجان الذي سددها على يمين أليسون بيكر.

ومنع أليسون السيتي من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 60، بتصديه لتسديدة قوية من جاك جريليش.

وأخرج يورجن كلوب الرباعي محمد صلاح، ديوجو جوتا، أندرو روبيرتسون، وهارفي إليوت، وحل مكانهم أليكس تشامبرلين، داروين نونيز، روبرتو فيرمينو، وتسيميكاس، عند الدقيقة 70.

وتمكن جريليش من تسجيل رابع اهداف مانشستر سيتي في الدقيقة 75، بصناعة من كيفين دي بروينه؛ وكاد يسجل الخامس في الدقيقة 82 بتسديدة على الطائر، تصدى لها أليسون.

وسيطر بعدها لاعبو السيتي على الكرة سيطرة كاملة في منتصف الملعب، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز أصحاب الأرض 4-1.

تشكيلات الفرق : ليفربول ضد مانشستر سيتي

تشكيلة ليفربول اليوم : أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، إبراهيم كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندرو روبرتسون، هارفي إليوت، فابينيو، جوردان هندرسون،محمد صلاح، كودي جاكبو، ديوجو جوتا.

تشكيلة مانشستر سيتي اليوم : إيدرسون مورايس، مانويل أكانجي، ناثان آكي، روبن دياز، جون ستونز، جوندوجان، رودريجو هيرنانديز، كيفين دي بروينه، رياض محرز، جاك جريليش، يوليان ألفاريز.

مقالات ذات صلة