الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

أتلتيكو مدريد يكشف ثغرات ريال مدريد بثلاث رأسيات رائعة

عطل أتلتيكو مدريد البداية المثالية لجاره وغريمه التقليدي ريال مدريد عندما تغلب عليه بنتيجة (3-1)، في ديربي العاصمة الإسبانية، اليوم الأحد 24 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الليغا.

سجل ألفارو موراتا هدفين خلال الدقيقتين 4 و46 والفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 18 وجاءت الاهداف الثلاثة بضربات رأسية متشابهة، في المقابل سجل هدف ريال مدريد الألماني توني كروس في الدقيقة 35.

بهذه النتيجة ألحق أتلتيكو الخسارة الأولى بجاره هذا الموسم بعد خمسة انتصارات متتالية، فحرمه من استعادة الصدارة من غريمه التقليدي الآخر برشلونة وجار الاخير جيرونا.

وتجمد رصيد النادي الملكي عند 15 نقطة وتراجع الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة وجيرونا الفائزين على سلتا فيغو 3-2 وريال مايوركا 5-3 السبت تواليا.

كانت مباريات أتلتيكو مدريد الأخيرة (فاز 1، تعادل 1، خسر 1) مليئة بالدراما حتى قبل أن يتلقى هدف التعادل في الدقيقة 95 لحارس مرمى لاتسيو إيفان بروفيديل (تعادل 1-1) في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

قبل ذلك، أكتسحوا رايو فاليكانو بنتيجة (7-صفر) في الليغا، ثم قدموا ما وصفه دييجو سيميوني بأنه الأداء “الأضعف” خلال فترة ولايته الطويلة في الخسارة 3-0 أمام فالنسيا.

الارجنتيني - دييغو سيموني - مدرب أتلتيكو مدريد
الارجنتيني – دييغو سيموني – مدرب أتلتيكو مدريد

سلطت النتائج الثلاثة الضوء على الحاجة إلى مزيد من الاتساق إذا أرادوا الحصول على أي فرصة للمنافسة على لقب الدوري الأسباني هذا الموسم.

وتُعد مباراة اليوم بمثابة اختبار مبكر لأوراق اعتماد اللقب مع منافسه ريال مدريد في مواجهة ديربي مدريد رقم 233 (أتلتيكو حقق 57 فوز، تعادل 60، خسر 115).

ضربت الإصابات فريق الروخيبلانكوس بشدة هذا الموسم، لكنهم تلقوا دفعة في الوقت المناسب مع الأخبار التي تفيد بأن ممفيس ديباي وكوكي وأكسيل فيتسل يجب أن يكونوا جميعًا متاحين للاختيار في نهاية هذا الأسبوع.

بيلينجهام الحاضر الغائب

لم يظهر بيلينجهام خلال الديربي بمستواه المعهود خلال الفترة الأخيرة، حيث كان ريال مدينًا لجود بيلينجهام بعد ان احتاج إلى هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع للفوز على يونيون برلين 1-0 في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

بيلينغهام يُخفي غياب فينيسيوس ليقود ريال مدريد لفوز رائع على خيتافي في الليغا

لقد تركوا الوقت متأخرًا للحفاظ على بدايتهم المثالية للموسم 2023/24 في جميع المسابقات (فوز 6)، لكن هذا أصبح اتجاهًا لأن هذه كانت مباراتهم الثالثة في أربع مباريات فازوا بها بهدف من الإنجليزي بعد الدقيقة 80.

أعلن المدير الفني كارلو أنشيلوتي بعد ذلك أن “روح هذا القميص” تسمح لفريقه “بالاعتقاد حتى النهاية”، لكنه اعترف أيضًا بأن الضربة كان بها عنصر الحظ بعد أن ارتدت الكرة في طريق بيلينجهام ليسجلها.

فاز لوس بلانكوس أيضًا بآخر أربع مباريات خارج أرضه، وبينما يسعون للحفاظ على بدايتهم القوية لهذا الموسم، سيهدفون إلى تكرار فوز الموسم الماضي 2-1 هنا، عندما جاء كلا الهدفين في الشوط الأول.

اتلتيكو مدريد 3-1 ريال مدريد

الدوري الإسباني – الجولة 6

ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة