أهداف

تونس تودع مونديال قطر برأس مرفوعة بعد هزيمة حامل اللقب بهدف تاريخي

شاهد فيديو ملخص مباراة تونس وفرنسا في كأس العالم 2022، اليوم الاربعاء 30-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من المونديال والتي تضم استراليا والدنمارك.

ودعت تونس مونديال قطر برأس مرفوعة بعد هزيمة حامل اللقب بهدف تاريخي سجله وهبي الخزري، المولود في فرنسا لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الخروج المبكر من المجموعات.

وهز الخزري الشباك في الدقيقة 58 بعدما توغل بالكرة وسدد من حافة منطقة الجزاء، وقاد تونس لتحقيق انتصارها الثالث في ست مشاركات بالمسابقة.

واعتقد أنطوان جريزمان أنه أدرك التعادل لفرنسا في الثواني الأخيرة، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وانتزعت أستراليا بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر مع فرنسا، التي تأهلت بعد الفوز في أول جولتين وخاضت المباراة اليوم بالعديد من اللاعبين البدلاء.

وتصدرت فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة المركز الثاني التي فازت 1-صفر على الدنمرك. وبات رصيد تونس أربع نقاط وخرجت من المسابقة.

وستلعب فرنسا في دور الستة عشر مع صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة وهو ما سيحسم في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

تشكيلات الفرق : فرنسا – تونس

تشكيلة فرنسا الأساسية اليوم: ستيف مانداندا، أكسيل ديساسي، رافائيل فاران، ابراهيما كوناتي، إدواردو كامافينجا، ماتيو جندوزي، اوريلين تشواميني، يوسف فوفانا، جوردان فيرتوت، كينجسلي كومان، كولو مواني.

ما تشكيلة تونس الأساسية اليوم:  أيمن دحمان، نادر الجندري، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، وجدي كشريدة، علي معلول عيسى العيدوني، إلياس الصخيري، محمد علي بن رمضان، أنيس بن سليمان، وهبي الخزري.

مقالات ذات صلة