الأخبار الرياضية

تنس.. نتيجة نوفاك دجوكوفيتش وكاسبر رود في نهائي رولان غاروس 2023

تعرف على نتيجة مباراة نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس 2023 والتي تجمع بين الصربي نوفاك دجوكوفيتش والنرويجي كاسبر رود على أرضية كورت فيليب شاترييه، اليوم الاحد 11 يونيو.

نال نوفاك دجوكوفيتش لقب رولان غاروس 2023 للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على كاسبر رود في المباراة النهائية بثلاثة مجموعات دون مقابل، واصبح أكثر لاعب في التاريخ تحقيقًا لبطولات الغراند سلام الأربع الكبرى (26 لقب).

وانفرد جوكوفيتش بهذا الرقم على حساب الإسباني رافائيل نادال، ومن المنتظر عودته لصدارة التصنيف العالمي غدًا على حساب الإسباني الآخر كارلوس ألكاراز والذي فاز عليه في نصف النهائي.

في حين حصد كاسبر رود (24 عامًا) والمصنف الرابع عالميًا المركز الثاني في رولان غاروس للمرة الثانية تواليًا بعد خسارة نهائي النسخة الماضية امام نادال، ليفشل مجددًا في تحقيق لقبه الأول على مستوى بطولات الغراند سلام.

وحسم المصنف الثالث عالميًا نوفاك دجوكوفيتش المجموعة الأولى من نهائي رولان غاروس 2023 لصالحه، بصعوبة بالغة، وفاز بسبعة أشواط مقابل ستة خلال ساعة و23 دقيقة، بعد اللجوء لشوط فاصل حسمه بسبعة نقاط لواحدة.

وأكد الخبير دجوكوفيتش تفوقه في المجموعة الثانية وحسمها لصالحه بستة أشواط مقابل ثلاثة، وفي أقل من ساعة، حيث استغرقت التسعة أشواط 53 دقيقة بالتمام والكمال، وانتصر في المجموعة الثالثة بـ6 أشواط مقابل 3 في زمن قدره 60 دقيقة.

ودخل جوكوفيتش (36 عامًا) إلى النهائي السابع في تاريخه خلال 19 مشاركة سابقة في رولان غاروس؛ وينفرد رافائيل نادال بالرقم القياسي في رولان جاروس بتتويجه 14 مرة، وبفارق شاسع عن صاحب المرتبة الثانية البرازيلي جوستافو كويرتن المتوج بثلاث ألقاب، وغاب الماتادور عن المشاركة في النسخة الحالية بسبب الإصابة.