كرة القدم الإفريقية

حسام البدري يقود سطيف لفوز دراماتيكي على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة شبيبة القبائل ووفاق سطيف التي أقيمت بعد عصر اليوم الجمعة الموافق 21-10-2022 في الجولة التاسعة من الدوري الجزائري للمحترفين.

حرم وفاق سطيف مضيفه شبيبة القبائل من تحقيق ثاني انتصار له في الدوري الجزائري للمحترفين هذا الموسم، بهزيمته في عقر داره بسيناريو دراماتيكي بنتيجة 3/2، بعد أن كان الوفاق متأخرًا في النتيجة 1/2 حتى الدقيقة 91.

وقفز وفاق سطيف 4 مراكز في جدول ترتيب الدوري الجزائري بعد هذا الفوز ليحتل المركز الثامن برصيد 11 نقطة بفارق 6 نقاط عن النادي القسنطيني المتصدر.

بدأت مباراة شبيبة القبائل ووفاق سطيف في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، الخامسة مساءً بتوقيت المحلي للجزائر، السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت السعودية.

سيطر فريق شبيبة القبائل على معظم أحداث الشوط الأول مع تركيز واضح من لاعبي سطيف على المرتدات والتي كادت تنتهي بأهداف في مناسبتين خلال الدقائق الـ 20 الأولى من المواجهة.

وأضاع فريق شبيبة القبائل فرصة هدف مؤكد للتقدم في النتيجة على سطيف عند الدقيقة 32 بتسديدة بباطن القدم سيئة للغاية من وضعية انفراد لمهاجم الشبيبة «محمد رضا بومشرة» بعد تسلمه لكرة بينية رائعة في عمق دفاع الزوار.

ولم يمر وقت طويل على استحواذ وتحكم شبيبة القبائل في مجريات الأمور، حتى نجح لاعبه الموهوب «شمس الدين حراق» في تسجيل هدف التقدم إثر ركلة حرة مباشرة من حوالي 22 ياردة، في الدقيقة 34، سكنت أقصى يسار حارس وفاق سطيف الذي حاول عليها دون جدوى.

مع بداية الشوط الثاني، تغير أداء وفاق سطيف على الصعيد الهجومي، ما مكنه من تعديل النتيجة بواسطة المهاجم النيجيري «جودوين أوكوارا» في الدقيقة 66 بتسديدة أرضية ممتازة من داخل منطقة العمليات.

وبدلاً من تأمين الخطوط ومحاولة استدراج شبيبة القبائل، بحث الشبيبة عن تسجيل هدف الفوز ما أثر على تركيز مدافعيه في الخطوط الخلفية، ليترتب على ذلك هجمة مرتدة خطيرة للشبيبة في الدقيقة 80 انتهت بعرقلة على خط ال18، احتسبها الحكم ركلة جزاء، ليسجل أصحاب الضيافة هدف التقدم 1/2 في الدقيقة 82 للاعب «دادي الحسين مواقي».

لكن فريق المدرب المصري «حسام البدري» لم يستسلم، وتمكن من العودة إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف التعادل 2/2 بتصويبة صاروخية من حوالي 30 ياردة للاعب غيلاس غناوي عند الدقيقة 92، سكنت أقصى يمين حارس المرمى، ليطبق الصمت على مدرجات ملعب تيزي وزو.

وفي الوقت الذي ارتضى به شبيبة القبائل بالنقطة، رفض وفاق سطيف التسليم بالتعادل وعمل على تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 95 والذي تكفل به اللاعب «العربي ثابتي» بتسديدة ذكية من داخل المنطقة بعد حصوله على تمريرة بينية رائعة من نجم المقابلة غيلاس غناوي.

وأعلن وفاق سطيف نهاية الأسبوع الماضي تمسكه ببقاء مديره الفني المصري «حسام البدري» رغم الأزمات الداخلية في النادي والتي أثرت على الأداء في الثلاث جولات الماضية.

وخسر سطيف في مباراتين وتعادل مباراة ليبتعد في صراع المقدمة بفارق 6 نقاط عن فريق شباب الرياضي القسنطيني صاحب المركز الأول، ما جعل البدري يفكر في الرحيل، قبل أن يتراجع عن ذلك بسبب تدخل رئيس النادي.

مقالات ذات صلة