أهدافكرة القدم الآسيوية

شاهد فيديو اهداف مباراة الشارقة والوحدة اليوم في نهائي كأس الرئيس الإماراتي 2022

شاهد مع موقع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة الشارقة والوحدة، ضمن مباريات اليوم الجمعة 21-10-2022، في نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي.

كسر الشارقة عقدته في كأس رئيس الدولة الإماراتي وانتزع النجمة التاسعة بعد انتظار طال أكثر من 19 عامًا، بعد فوزه اليوم على الوحدة بهدفٍ دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وكان الفريق الذي يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب دوري أدنوك -الشارقة- قد توج باللقب 8 مرات من قبل، كان آخرها على حساب الوحدة ايضًا في نهائي نسخة 2002/2003.

وسجل هدف الانتصار الغالي لفريق الشارقة امام الوحدة اليوم، مهاجم نادي فياريال الإسباني السابق باكو ألكاسير في الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني.

وانتهى الشوط الأول بين الوحدة والشارقة من دون اهداف، وجاء عكس ما كان متوقع، إذ سيطر الحذر على اداء الفريقين مع ندرة الهجمات على كلا المرميين.

ومالت الأفضلية لنادي الوحدة الذي فرض سيطرته منذ البداية، في حين واجه صاحب المركز الثاني بدوري أدنوك -الشارقة- صعوبة كبيرة في التدرج بالكرة وصناعة الفرص.

وكانت اخطر الفرص خلال الشوط الأول لصالح العنابي في الدقيقة 33 من ضربة ثابتة، تولى المخضرم إسماعيل مطر تنفيذها من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية كادت تخدع الحارس درويش محمد ولكنه نجح في إبعادها إلى الركنية بصعوبة.

ضربة ألكاسير

ولأن مثل هذه المباريات تُلعب على التفاصيل الصغيرة، نجح الشارقة في خطف هدف التقدم بعد انطلاقة الشوط الثاني بـ7 دقائق عبر المهاجم الإسباني باكو ألكاسير من ضربة حرة مباشرة.

وتحصل محمد عبدالباسط على خطأ من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء بعد تدخل واضح من المهاجم المتراجع جواو بيدرو، تولى ألكاسير تنفيذها وخدع الحارس محمد الشامسي بتصويبة ملتفة وساقطة سكنت الشباك.

وكاد الوحدة يسجل التعادل في الدقيقة 68، لولا أن القائد إسماعيل مطر لم يُحسن التصرف في تمريرة الزعابي النموذجية داخل المنطقة وضربها برأسية غريبة مرت وخرجت إلى ضربة مرمى.

وحاول الوحدة إدراك التعادل في الدقائق المتبقية ولكن دون جدوى، حتى أعلن الحكم النيوزيلندي «ماثيو كونغر» صافرة نهاية اللقاء معلنًا فوز الشارقة بأغلى الكؤوس على حساب العنابي بنتيجة 1-0.

مقالات ذات صلة