أسئلة شائعة

متى موعد وتوقيت حفل الكرة الذهبية 2022 والقنوات الناقلة؟

تعرف مع ميركاتو داي على موعد والقنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2022، حيث سيتم تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الموسم الماضي.

وباتت جائزة الكرة الذهبية تمنح لأفضل لاعب خلال الموسم الرياضي، بدلاً من العام الميلادي، كما قررت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية التي داومت على منح الجائزة منذ ما يزيد عن قرن.

ويبرز الفرنسي كريم بنزيمة كأول المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022، بعد العروض المميزة التي قدمها مع ريال مدريد في الموسم الماضي 2021-2022.

وساهم بنزيمة في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخ النادي، حيث قلبت أهدافه الطاولة على أندية باريس سان جيرمان، تشيلسي، مانشستر سيتي – على الترتيب، خلال مشوار الفريق في الأدوار الإقصائية للبطولة، قبل تجاوز ليفربول في النهائي.

كما تبرز بعض الأسماء المرشحة ولو بنسب أقل لتحقيق جائزة البالون دور لهذا العام، من قبيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والسنغالي ساديو ماني، والنجم المصري محمد صلاح، والبلجيكي كيفين دي بروين وآخرين.

ما موعد حفل الكرة الذهبية 2022؟

يقام حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2022 على مسرح شاتليه في باريس يوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر الجاري.

وينطلق الحفل بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

ما القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية؟

من المتوقع أن يتم بث مباشر لحفل جائزة الكرة الذهبية 2022 عبر قناة بي ان سبورتس الإخبارية، التابعة لمجموعة BeIN.

كما سيتم نقل الحفل عبر قناة ليكيب تيفي الفرنسية التابعة للصحيفة، والتي يمكن إلتقاطها عبر القمر الصناعي الأوروبي هوتبورد 13 شرقا، وأسترا 19 شرقًا.

جدير بالذكر غياب آخر متوج بالجائزة، وصاحب 7 كرات ذهبية ليونيل ميسي عن قائمة 30 إسم المرشحين للجائزة لهذا العام، في حدث فريد من نوعه ويحدث لأول مرّة منذ أكثر من عقدين من الزمن.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة