كرة القدم الإفريقية

الزمالك في ديربي عربي أمام مولودية الجزائر في البطولة العربية لكرة اليد

يقدم لكم ميركاتو داي مباراة الزمالك ومولودية الجزائر في الجولة الثالثة من دور مجموعات البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد 2022. المقامة حاليًا على الأراضي التونسية.

تنطلق المباراة بعد عصر اليوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر 2022، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مصر، 14:00 بتوقيت جرينيتش، 17:00 السعودية.

وحصلت جميع الفرق على يوم راحة بعدما لعبوا جولتين متتاليتين يومي السبت والاحد من هذا الأسبوع.

ويسعى مولودية الجزائر لتعويض خيبة الأمل التي أصيب بها في أول جولتين، حيث خسر أمام الكويت الكويتي في الافتتاح بنتيجة 35-34، قبل أن يخسر بفارق 6 أهداف في الجولة الثانية أمام الترجي التونسي بنتيجة (30-24).

لكن مأمورية مولودية الجزائر لن تكون بالسهلة أبدًا، كونه سيلاقي أقوى ناد في أفريقيا «الزمالك» والمرشح الأول لنيل لقب البطولة العربية.

وحقق الفارس الأبيض ثاني انتصاراته في البطولة العربية للأندية أبطال كرة اليد عصر يوم الاحد 18 سبتمبر بهزيمة الكويت الكويتي بنتيجة 23-20.

واستهل رفاق أحمد الأحمر مشوارهم بالفوز على أصحاب الضيافة «الترجي التونسي» بنتيجة 34-28 على ملعب قاعة الحمامات ضمن منافسات الجولة الاولى.

وبعد انتهاء هذه المباراة مباشرة، ستقام مواجهة الترجي التونسي ضد الكويت الكويتي، على نفس الملعب «الحمامات» في تمام الساعة 16:30 جرينيتش.

قائمة الزمالك

تضم قائمة الزمالك في البطولة العربية لكرة اليد كلاً من: كريم هنداوي – محمود خليل فلفل – هشام السبكي – أحمد الأحمر – أكرم يسري – محمد رمضان هتلر – مصطفى بشير – علي هشام – أحمد مؤمن – أحمد حسام – محمد علاء السيد – خالد وليد – عمر بكار – مازن رضا – حسن قداح – محمد ياسين – حازم ممدوح – شادي خليل – جيمس باركر.

نظام بطولة العرب لليد

يشارك في البطولة العربية 8 أندية تم تقسيمها حسب القرعة على مجموعتين، لتضم المجموعة الأول أندية «أمل سكيكدة الجزائري – السالمية الكويتي – الشارقة الإماراتي – الأفريقي التونسي».

أما المجموعة الثانية الأصعب فقد ضمت أندية «الزمالك المصري – الترجي التونسي – الكويت الكويتي – مولودية الجزائر».

ويتأهل بطل البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس إلى مونديال العالم الأندية، وهو نظام يطبق للمرة الأولى في التاريخ.

مقالات ذات صلة