الدوري الإيطاليكرة القدم الأوروبية

تغييرات مورينيو تصنع الفارق..روما يقتنص نقطة من يوفنتوس في قمة السيري آ

تعرف على تفاصيل لقاء قمة الجولة الثالثة من الدوري الايطالي بين يوفنتوس وروما التي أقيمت مساء اليوم السبت الموافق 27-8-2022.

ساعد باولو ديبالا فريقه الجديد «روما» على خطف نقطة من معقل يوفنتوس حينما صنع هدف التعادل مطلع الشوط الثاني من المباراة التي بدأت مثيرة بهدف مُبكر للغاية.

تقدم يوفنتوس في نتيجة المباراة 1-0 عند الدقيقة الثانية من صافرة بداية الشوط الأول، بفضل تسديدة مقوسة مذهلة من المهاجم الدولي الصربي «دوشان فلاهوفيتش» من ركلة حرة مباشرة.

وتحصل جناح يوفنتوس «خوان كوادرادو» على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء روما (22 ياردة) بعد تعرضله للدفع من نيمانيا ماتيتش، نفذها فلاهوفيتش بتسديدة رائعة بالقدم اليسرى لتعبر الكرة من فوق الحائط البشري وترتطم في العارضة وتعانق الشباك دون أن يتحرك الحارس البرتغالي روي باتريشيو.

وألغت تقنية الفيديو المساعد «الفار» هدفًا ثانيًا لفريق يوفنتوس في الدقيقة 25 سجله اللاعب مانويل لوكاتيلي بسبب لمس الكرة باليد، لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

تغييرات مورينيو تصنع الفارق

مع بداية الشوط الثاني أدرك روما هدف التعديل بعد سلسلة من التغييرات التي أجراها جوزيه مورينيو، حيث سحب الثلاثي مانشيني وسبيناتزولا وكارسدورب، وأشرك كل من كريم ستيفان الشعراوي ونيكولا زاليفسكي وزكي شيليك.

وجاء هدف تعادل روما في الدقيقة 69 بواسطة الدولي الانجليزي «تامي أبراهام» بعد تلقيه تمريرة من الارجنتيني باولو ديبالا القادم بالمجان هذا الصيف من يوفنتوس.

وانتهت المباراة على هذه النتيجة، ليصعد روما إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الايطالي بنفس رصيد لاتسيو.

بدأت مواجهة يوفنتوس ضد روما على ملعب آليانز ستاديوم في تورينو، عند الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

ودخل يوفنتوس هذه المباراة بتشكيلة مكونة من «تشيزني – أليكس ساندرو – بريمير – دانيلو – دي تشيلو – آدريان رابيو – مانويل لوكاتيلي ميريتي – كوستيتش – كوادرادو – فلاهوفيتش».

أما روما بقيادة مدربه الشهير جوزيه مورينيو فدخل اللقاء بتشكيلة مكونة من «روي باتريشيو – جيانلوكا مانشيني – كريس سمولينج – إيبانيز – كارسدروب – لورينزو بيلجريني – بريان كريستانتي – نيمانيا ماتيتش – سبيناتزولا – باولو ديبالا – تامي أبراهام».

وفاز يوفنتوس في الجولة الافتتاحية للدوري الايطالي موسم 2023-22 بثلاثة أهداف دون رد أمام ساسوولو، وشهد اللقاء تألقًا كبيرًا من الوافد الجديد «أنخل دي ماريا»، بتسجيل هدف وصناعة هدفين، قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته عن صفوف الفريق في مباراتي سامبدوريا وروما.

على الجانب الاخر، نجح نادي روما في تحقيق فوزين متتاليين أمام ساليرنيتانا وكريمونيسي بنفس النتيجة (1-0) ليعتلي صدارة جدول الترتيب مناصفة مع نابولي وانتر ميلانو، قبل أن يخطف لاتسيو الصدارة بفوزه على الانتر في افتتاح الجولة الثالثة يوم أمس الجمعة.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة