كرة القدم الأوروبية

ماجالهايس يصحح الخطأ..ارسنال يحقق المهم امام فولهام ويتصدر ترتيب الدوري الانجليزي

تعرف على نتيجة واحداث مباراة ارسنال وفولهام في ختام مباريات اليوم السبت 27-8-2022 للجولة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز، التي أقيمت في معقل الجانرز استاد الامارات.

قلب ارسنال تأخره امام فولهام بسبب ماجالهايس وفاز بنتيجة (2-1)، ويحافظ على صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 نقاط.

ويعد ارسنال الفريق الوحيد الذي نجح في الفوز بأول 4 مباريات في البريميرليج حتى الآن، ويأتي من بعده في الترتيب مانشستر سيتي برصيد 10 نقاط، وبرايتون 10 نقاط.

وسجل أوديجارد وماجالهايس لارسنال اليوم في الدقيقتين 64، و86؛ بينما أحرز ميتروفيتش هدف فولهام الوحيد في الدقيقة 56.

انطلقت صافرة بداية مباراة ارسنال وفولهام من الحكم الإنجليزي جاريد جيليت في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت جرينتش.

وشارك الدولي المصري محمد النني لأول مرة بشكل أساسي مع ارسنال هذا الموسم وذلك على حساب الغاني توماس بارتي الذي يعاني من إصابة بسيطة في الفخذ الأيمن.

وبدأ ارسنال اللقاء بالتشكيلة التالية:

آرون رامسديل؛ بين وايت، ويليام ساليبا، جابريال جابرييل ماجالهايس، كيران تيرني؛ جرانيت تشاكا، محمد النيني، مارتين أوديجارد؛ بوكايو ساكا، جابريال مارتينيلي، جابريال جيسوس.

في المقابل دخل فولهام المباراة بهذه التشكيلة:

بيرناد لينو؛ كيني تيتي، توسين أدارابيويو، تيم ريم، أنتوني روبينسون؛ جواو بالهينا، هاريسون رييد، بوبي رييد، أندرياس بيريرا، نيسكينس كيبانو – أليكسندر ميتروفيتش.

بداية هادئة

افتقد الشوط الأول الحدة بين الفريقين، فعلى الرغم من استحواذ الجانرز على الكرة بنسبة 70% مقابل 30% للضيوف، إلا أنه هدد مرمى حارسهم السابق بيرناد لينو لأول مرة في الدقيقة (30).

وحاول مارتينيلي تنفيذ ضربة ركنية في المرمى مباشرة ولكن الكرة ارتطمت في العارضة؛ تبعها بوكايو ساكا بفرصة ثانية بعد أن أطلق تصويبة في الدقيقة (34) وجدت تألق لينو الذي حولها إلى الركنية.

وفي أول ظهور هجومي لفولهام، حاول أندرياس بيريرا خداع رامسديل بتصويبة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (38) ولكنها مرت أعلى من المرمى.

ميتروفيتش لا يرحم

وفي الشوط الثاني صعق ألكسندر ميتروفيتش أصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم الأول لصالح فولهام في الدقيقة (58) حينما استغل تباطؤ  المدافع ماجالهايس في تمريرة الكرة على حدود المنطقة ليستخلصها من أمامه ويسددها في الشباك.

ولكن قائد ارسنال مارتين أوديجارد لم يُعجبه تقدم فولهام؛ وسرعان ما عدل النتيجة في الدقيقة (64) حين استلم تمريرة بينية من ساكا على حدود المنطقة وسدد كرة بيسراه حولت مسارها في شباك لينو.

وضغط الجانرز لتسجيل الهدف الثاني؛ وكان مارتينيلي قريب من ذلك في الدقيقة (85) حين تلاعب بمدافع فولهام على الجهة اليسرى وسدد كرة في زاوية لينو الذي تصدى لها وأبعدها إلى الركنية.

ماجالهايس يصحح الخطأ

وصالح ماجالهايس جماهير ارسنال بتسجيل هدف التقدم الثاني لارسنال في الدقيقة (86) بعدما استغل خطأ لينو في التعامل مع عرضية مارتينيلي من الركنية وسدد كرة في الشباك الخالية.

وكاد شالوباه يخطف التعادل لفولهام في الدقيقة (89) بعدما ترصد داخل منطقة الجزاء لكرة عرضية جاءت من ضربة ثابتة وسددها على الطائر ولكن رامسديل أبعدها عن مرماه ببراعة؛ ومر الوقت الضائع بسلام على الجانرز ليحقق الفوز (2-1).

مقالات ذات صلة