كرة القدم الإفريقية

الأمور تتصاعد.. الاهلي يفرض شروطه على موسيماني ويجهز الخطة B للتعاقد مع البديل

وضع مجلس إدارة النادي الاهلي، برئاسة محمود الخطيب، عدة شروط أمام بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول، من أجل البقاء على رأس القيادة الفنية والاحتفاظ بمنصبه، خلال الفترة المقبلة، خصوصًا بعدما سادت حالة غضب تجاه المدرب الجنوب افريقي مؤخرًا.

غضب إدارة النادي الاهلي ولجنة التخطيط وأعضاء شركة كرة القدم، لم يكن بسبب خسارة لقب دوري أبطال افريقيا فقط، ولكن بسبب النتائج السلبية وتراجع الأداء الفني والبدني، ووجود العديد من الملاحظات على نهج فريق الكرة خلال الموسم الرياضي الحالي، واستمرار المدرب في الخروج عن النص بالإدلاء بتصريحات أحرجت منسوبي النادي.

ويرفض محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، فكرة اقالة موسيماني حتى الآن، ويريد الاحتفاظ بالمدرب لنهاية الموسم، لكن لجنة التخطيط وشركة الكرة لفتوا انتباه الإدارة بأن هناك العديد من الأخطاء الكبرى التي ستؤثر على مسيرة الفريق، خصوصًا وسط تراجع حاد لمستوى لاعبين مميزين، بالإضافة لعدم توافر البديل، وتسود حالة قلق مرعبة داخل القلعة الحمراء من إمكانية فقدان لقب بطولـة الدوري المصري الممتاز للموسم الثاني على التوالي.

ووفقا لمصادر “ميركاتو داي” داخل النادي الاهلي، فأن لجنة التخطيط بالاتفاق مع شركة الكرة، ناقشت المدرب في بعض الأمور الفنية وسبب التراجع في المستوى، منها الأخطاء التي صاحبت نهائي دوري ابطال افريقيا، بسبب عدم مشاركة الثلاثي عمرو السولية ومحمد مجدي افشة ومحمد شريف من البداية.

وأكدت، أن هناك العديد من الأمور السيئة داخل فريق الكرة بالنادي الاهلي، وهناك حالة خوف من فقدان المزيد من الالقاب، لاسيما مع تراجع المستوى الفني والبدني لأغلب اللاعبين، ومواصلة المدرب الجنوب افريقي الادلاء بتصريحات بعيدًا عن قيم وتقاليد النادي، رغم وجود العديد من التحذيرات له بشأن هذا الأمر.

وكشف مصدر داخل الاهلي، ان لجنة التخطيط وشركة الكرة، قدموا للمدرب طلبا بالاتفاق على اضافة بعض العناصر للجهازين الفني والاداي، وبحث إضافة عناصر آخرى مستقبلا.

وأكد المصدر، أن الأمر حاليا سوف يتم حسمه مع المدرب بعد وصوله إلى القاهرة يوم الجمعة، قادمًا من المغرب.

فيما تتجه إدارة الاهلي لتفعيل الخطة B وهي دراسة السير الذاتية لمدربين أخرين، من أجل التعاقد مع أحدهما، حال رحيل بيتسو موسيماني.

والأكيد، أن القول الفصل في الملف سيكون يوم الجمعة القادم، أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، خصوصًا أن الفريق لديه مواجهة هامة أمام نادي المصري بالسلوم، يوم الأحد في بطولة كاس مصر 2022، كما أن لديه مواجهة آخرى يوم 19 يونيو أمام ايسترن كومباني في بطولة الدوري المصري.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة