كرة القدم الإفريقية

منتخب الجزائر يتجنب مفاجأة تنزانيا ويواصل التصدر في غياب محرز

نتيجة مباراة الجزائر و تنزانيا اليوم 8-6-2022

تعرف مع ميركاتو داي على تفاصيل نتيجة مباراة الجزائر و تنزانيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 8-6-2022.

عاد منتخب الجزائر بالفوز من تنزانيا بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني بمدينة دار السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة، التي تضم النيجر وأوغندا بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وسجل رامي بن سبعيني الهدف الأول للجزائر في الدقيقة (45+2)، بينما أضاف البديل محمد الأمين عمورة الهدف الثاني في الدقيقة (89).

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بعد فوزه في الجولة الأولى على أوغندا بنفس النتيجة (2-0)؛ على الجانب الآخر أصبح في رصيد النيجر نقطتين بعد تعادلها مع منتخب اوغندا اليوم، الذي حصدت أولى النقاط.

ودخل منتخب الجزائر اللقاء بالتشكيلة التالية: رايس وهاب مبولحي؛ حسين بن عيادة، رامي بن سبعيني، عيسى ماندي، عبد القادر بدران؛ راميز زروقي، سفيان بن دبكة، اسماعيل بن ناصر؛ يوسف بلايلي، إسلام سليماني، آدام وناس.

وجاءت بداية اللقاء هادئة بين المنتخبين، واضطر منتخب الجزائر لإجراء تبديل مبكر وبالتحديد في الدقيقة (16) بخروج لاعب خط الوسط سفيان بن دبكة بعد تعرضه للإصابة بعد إلتحام قوي مع مدافع تنزانيا، ودخل مكانه أدم زرقان.

وصنعت الجزائر أولى الفرص في الدقيقة (31) عن طريق آدم وناس الذي توغل بقوة من الجهة اليمنى من أمام المدافع، ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس ببراعة وأبعدها الدفاع.

ورد المنتخب التنزاني بشكل سريع في الدقيقة (32) حينما تقدم سيمون مسوفا بالكرة من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية قابلها ساماتا برأسية مرت بشكل قريب جدًا من القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

ونجح منتخب الجزائر في إنهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد، سجله المدافع رامي بن سبعيني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد لعبة ثلاثية رائعة مع عيسى ماندي ويوسف البلايلي من ضربة ثابتة.

وتولى البلايلي تنفيذ الضربة الحرة المباشرة من الجهة اليسرى، وأرسلها طولية بذكاء على القائم القريب لماندي الذي مررها بدوره على حدود المرمى ليرتقي لها بن سبعيني فوق الجميع ويسكنها في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني خرج آدم وناس من صفوف الجزائر ودخل مكانه محمد عمورة؛ وكاد يوسف البلايلي يسجل الهدف الثاني برأسية في الدقيقة (57)، بعد عرضية من عمورة، ولكنها مرت بغرابة بجوار القائم.

ووقف مبولحي سدًا منيعًا أمام تسديدة ساماتا في الدقيقة (62)، ليحرمه من تسجيل هدف التعادل.

وأجرى المنتخب الجزائري تبديلان دفعة واحدة في الدقيقة (73) دخل توبة بدلًا من بن سبعيني، وحل بلال براهيمي مكان إسلام سليماني.

وحاول بلال براهيمي مباغتة حارس تنزانيا بتسديدة يسارية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (78)، ولكنه تصدى لها ببراعة؛ وخرج بلايلي في الدقيقة (80) ودخل مكانه رياض بن عيد في خامس تبديلات بلماضي.

وأمن البديل محمد الأمين عمورة فوز الجزائر بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (89) والأول له مع الخُضر، لتعود الجزائر بثلاث نقاط غالية.

يذكر أن آخر مباراة جمعت الجزائر وتنزانيا كانت في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا مصر 2019، وفاز محاربي الصحراء بثلاثية نظيفة، بتوقيع إسلام سليماني هدف وحيد، وآدم وناس ثنائية.

مقالات ذات صلة