كرة القدم الإفريقية

ما صحة حرمان الاهلي من المشاركة في دوري ابطال افريقيا 2023؟

انتشرت بعض التقارير الإعلامية خلال الفترة الماضية، حول إمكانية حرمان الاهلي من المشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا 2023، بسبب ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، ووجود الفريق في المركز الثالث حتى الآن، رغم وجود العديد من المباريات المؤجلة للفريق الأحمر حتى الآن.

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، قد كشف عن أسس اختيار الأندية التى ستشارك فى البطولات القارية الموسم المقبل، خاصة أن اتحاد الكرة سيكون بحاجة إلى إرسال أسماء الأندية الأربعة المشاركة فى بطولات الكاف قبل 30 يونيو، وهو ما يعنى أن أسماء الأندية سيتم إرسالها قبل نهاية الدوري.

وأوضح أن رابطة الأندية اتفقت في بداية الموسم الحالي، على وضع بندًا أنه بنهاية الدور الأول سيتحدد أول 4 مراكز الذين سيشاركون فى البطولات الأفريقية، لأننا كنا نعلم أننا لن نتمكن من تحديد الأمر بنهاية الموسم، فقررنا أن يكون التحديد بعد نهاية الدور الأول بالكامل ولعب المؤجلات حتى تكون كل الأندية حصلت على نفس الفرصة، وقبل 30 يونيو ستتساوى كل الفرق فى مباريات الدور الأول وسنضع الترتيب عليها ونرسله إلى الكاف.

وأكد دياب أن الرابطة لن تبدأ الدور الثانى من الدورى إلا بعد لعب كل مباريات الدور الأول، ولكن حدث عكس ذلك، حيث لازال يتبقى للأهلي مباراة واحدة في الدور الأول أمام ايسترن كومباني، بينما بدأ الدور الثاني بالفعل بعدد من المواجهات لـ الزمالك وبيراميدز.

ترتيب الدوري مع نهاية الدور الأول:

مع انتهاء الدور الأول، فأن الزمالك في المركز الأول لديه 41 نقطة، بينما الأهلي سيكون ثانيًا برصيد 37 نقطة (ولا زال له مباراة مؤجلة).

بينما سيكون ترتيب بيراميدز 33 نقطة في المركز الثالث.

ولن يتأثر الأهلي بأي نتائج آخرى، حيث تأكدت مشاركته في النسخة القادمة من منافسات دوري ابطال افريقيا 2023، بغض النظر عن نتيجة ايسترن كومباني الذي تأجل إلى يوم 15 يونيو 2022ـ، خلال فترة التوقف الدولي.

مقالات ذات صلة