كرة القدم الأوروبية

ما نتائج ريال مدريد في نهائيات دوري أبطال أوروبا قبل نهائي باريس 2022؟

سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022 هو النهائي السابع عشر الذي يخوضه الفريق الأبيض في تاريخهم في البطولة الأوروبية الأغلى.

من بينهم جميعًا، خسر ريال مدريد ثلاثة نهائيات فقط، وكانت آخر هزيمة لفريق النادي الملكي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول عام 1981 بنتيجة 0/1 في باريس.

وكانت الهزيمة الثالثة في النهائي ضد إنتر ميلان عام 1964 (3/1) وقبلها كانت الهزيمة الثانية أمام بنفيكا البرتغالي عام 1962 بنتيجة 5/3.

السيطرة الأوروبية تحت قيادة الدون ألفريدو دي ستيفانو

وتبقى في الذاكرة الكؤوس الأوروبية الخمس على التوالي التي حققها ريال مدريد على حساب ريمس الفرنسي، وفيورنتينا وميلان الايطاليين، وريمس مرة أخرى، وأينتراخت فرانكفورت الألماني في الخمسينيات بقيادة الاسطورة دي ستيفانو.

ثم جاء اللقب السادس في 1966 ضد بارتيزان بلغراد الكرواتي، لينتظر ريال مدريد لغاية العام 1998 ليعود لتحقيق اللقب ضد يوفنتوس.

عام 2000 فاز ريال مدريد بلقبه الأوروبي الثامن ضد مواطنه فالنسيا بثلاثية نظيفة، وبعد ذلك بعامين ضد باير ليفركوزن رفع أصدقاء زين الدين زيدان اللقب التاسع.

12 عام من الانتظار قبل السيطرة من جديد

استغرق ريال مدريد 12 عامًا للفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، حيث خضعت العاشرة المستعصية ضد أتلتيكو مدريد في لشبونة عام 2014.

وتكرر الفوز على الروخيبلانكوس في ميلان بعد ذلك بعامين، ثم نال ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين (يوفنتوس وليفربول) في انجاز غير مسبوق.

بالإضافة إلى كونه الفريق الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب في دوري أبطال أوروبا، فإن ريال مدريد، هو أيضًا الفريق الذي وصل إلى أكبر عدد من النهائيات برصيد 17 نهائي، متقدمين على ميلان وبايرن ميونيخ بـ 11 نهائي لكل منهما، وليفربول بـ 10 نهائيات.

يشار إلى أن هذه ستكون المرة الثالثة التي يلتقي فيها ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كان النهائي الأول عام 1981 في باريس، والثاني عام 2018 في كييف الأوكرانية.

مقالات ذات صلة