أخبار الكرة الأفريقيةاحصائيات وأرقامالأخبارالانتقالات المصرية

قبل صن دوانز 2022..متى خسر الاهلي ذهابًا وايابًا أول مرة في دوري ابطال افريقيا؟

الاهلي يستعيد بعض الذكريات السيئة في رابطة ابطال افريقيا..

خسر الاهلي المصري ذهابًا وايابًا في دور مجموعات دوري ابطال افريقيا موسم 2022/2021 أمام صن داونز الجنوب افريقي، في سيناريو لم يعشه بطل القرن الافريقي منذ 20 عامًا في مجموعات رابطة ابطال افريقيا.

سقط الاهلي بهدف دون رد على ملعب السلام في القاهرة أمام صن داونز يوم 26 فبراير 2022، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وعاد البطل القياسي لدوري الابطال ليسقط من جديد أمام نفس الفريق بعد 3 أسابيع على ملعب صن داونز، يوم 12 مارس، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى التي تضم كذلك الهلال والمريخ السودانيين.

متى خسر الاهلي اول مرة ذهابًا وايابًا في دوري ابطال افريقيا؟

خسر الاهلي اول مرة ذهابًا وايابًا في دوري ابطال افريقيا عام 2002، خلال دور منافسات دور المجموعات أمام نادي جان دارك السنغالي.

سقط الاهلي في مباراة الذهاب على استاد القاهرة الدولي بنتيجة 2/1، واستقبلت شباكه لهدف في الدقيقة 40 عن طريق مهاجم جان دارك «سيزار دا كوستا»، ومع بداية الشوط الثاني عدل أحمد بلال النتيجة 1/1 في الدقيقة 53.

وبسبب اندفاع غير محسوب من مدافع الاهلي «رامي سعيد»، نجح سيزار دا كوستا في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 65.

وفي لقاء العودة على ملعب جان دارك «ليوبولد سينجهور» بالعاصمة السنغالية داكار، استقبلت شباك الاهلي هدف قاتل في الدقيقة 78 من ركلة جزاء نفذها «باب مامادو ضيوف»، ورغم تمكن أحمد بلال من تعديل النتيجة في الدقيقة 89، إلا أن دفاع الاهلي أخطأ من جديد ليتسبب في هدف قاتل في الدقيقة 91 أحرزه اللاعب «أمدي غيي».

وأدت خسارة الاهلي من جان دارك في الذهاب والاياب لتوديعه من دور المجموعات (المجموعة الأولى) قبل مواجهة الرجاء في الجولة الأخيرة.

الاهلي يخسر ذهابًا وايابًا في مناسبات أخرى

خسر الاهلي ذهابًا وايابًا من نفس الفريق في مناسبات أخرى بعيدًا عن مجموعات دوري ابطال افريقيا عامي 2002 و2022.

ولعب الاهلي ضد اهلي بنغازي الليبي في دور الـ 16 الاقصائي، المؤهل لدور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2014، وخسر في الذهاب 1/صفر، وخلال الإياب فاز الفريق الليبي 2/3، ليودع الاهلي المصري وينتقل إلى الكونفدرالية الأفريقية.

وتكرر نفس الحدث خلال نفس الموسم ببطولة الكونفدرالية، عندما التقى الاهلي بفريق أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي في الدور نصف النهائي.

وخسر الاهلي في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية 2015 بنتيجة 1/صفر في جنوب أفريقيا، وخلال الاياب خسر الاهلي 3/4 في السويس.

أخبار أخرى