انتقالات الميركاتو الصيفيكرة القدم الإفريقية

ما هي صفقات الزمالك المحتملة في سوق الانتقالات الصيفي 2022؟

يكشف “ميركاتو داي” صفقات الزمالك المحتملة في سوق الانتقالات الصيفي 2022، بعد قرار ادارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين في الفريق الحالي، بعد الخسارة الاخيرة امام الوداد المغربي وفقدان فرصة التتويج بدوري ابطال افريقيا، وكذلك النتائج غير الجيدة في الدوري المصري الممتاز حتى الآن.

حسم نادي الزمالك موقفه مبكرًا من ملف الصفقات الصيفية القادمة في الميركاتو المقبل، بعدما كشف امير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق، بأن ناديه سيشارك بكل قوة في سوق الانتقالات الصيفي 2022، بعد غربلة الفريق الحالي.

كان مرتضى منصور رئيس الزمالك قد كشف في بيان رسمي، عن قرار النادي بعدم تجديد عقود عدد من اللاعبين على رأسهم المغربي اشرف بن شرقي ومحمد ابو جبل وطارق حامد ومحمد اوناجم وعمر السعيد، مع عرض المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري للبيع.

الزمالك ينوي الاستغناء عن اللاعبين الأجانب، وهم رزاق سيسيه ومحمد أوناجم وحمزة المثلوثي واشرف بن شرقي الذي يرفض التجديد، واستقر على الرحيل بعد توجيه عبارات نابية من جماهير النادي، خلال لقاء الزمالك والوداد المغربي في دوري ابطال افريقيا.

وطبقا لمصادر “ميركاتو داي”، فأن إدارة الزمالك استقرت في البداية على ضرورة عودة الحارس محمود عبد الرحيم “جنش” في الموسم القادم، سواء تم تجديد عقد محمد ابو جبل او رحل للانتقال إلى أي نادٍ سعودي، في سوق الانتقالات الصيفي 2022 القادم.

وينوي الزمالك أيضا إعادة قيد المدافع محمود شبانة الذي انضم لصفوف الفريق من اسوان في مطلع الموسم الجاري، لكن ظروف منع النادي من تسجيل لاعبين جدد، حرمته من جهود اللاعب، وأيضًا تم الاستقرار على عودة المهاجم مروان حمدي بعد نهاية اعارته لصفوف سموحة.

وأكدت مصادرنا، بأن المرشحين للانتقال إلى الزمالك في الموسم الجديد، من اللاعبين المحليين نبيل عماد “دونجا” متوسط ميدان فريق بيراميدز، وكذلك زميله محمد حمدي الظهير الأيسر، بالإضافة إلى أحمد ياسين مدافع فريق البنك الاهلي، ومهند لاشين لاعب طلائع الجيش، ومروان داود لاعب انبي.

ولتدعيم مركز الظهير الأيمن، فأن الزمالك يفاضل بين هشام صلاح لاعب الاتحاد السكندري، وكريم العراقي لاعب المصري البورسعيدي، وهناك لاعبين آخرين مرشحين هم عبده يحيى وهشام عادل من غزل المحلة، ومهاجم فيوتشر احمد عاطف، ولكن الأخير لديه شرطا يمنح ناديه في شراء عقده نهائيا من وادي دجلة.

كما يبحث الزمالك عن مهاجم اجنبي في سوق الانتقالات الصيفي 2022، وكان وكلاء لاعبين قد رشحوا جون ايبوكا مهاجم انبي، ومابولولو لاعب الاتحاد السكندري، لكن إدارة النادي الأبيض ترفع التعاقد مع أيًا منهما، وتفضل الانتظار لحين وصول سير ذاتية للاعبين أفضل منهم، وسوف تحسم الملف بالاتفاق مع جوسفالدو فيريرا في نهاية الموسم الجاري.

ومن بين اللاعبين المرشحين هو المهاجم بن مالانجو المحترف في صفوف الشارقة الاماراتي حاليا، والذي كان هدفا للنادي عندما كان لاعبًا في صفوف الرجاء المغربي.

مقالات ذات صلة