انتقالات المدربينصفقات محتملةكرة القدم الإفريقية

مرتضى منصور.. سوف نشكو كارتيرون إلى الفيفا.. ومدرب أجنبي جديد في الطريق

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه سيتقدم بشكوى رسمية ضد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، حال عدم موافقته على فسخ عقده بالتراضٍ، مؤكدًا بأنه يمتلك تسجيل صوتي، يدين المدرب، خلال حديثه مع وكيل أعمـال حازم أبو الفتوح عن اتفاقه لتدريب أحد الأندية السعودية.

وكشف رئيس الزمالك، إلى أنه سيتم التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد خلال الفترة المقبلة، بعد إنهاء العقد مع كارتيرون الذي سيخضع للتحقيق اليوم الاثنين في مقر النادي، بعدما ثبت قيامه بالتفاوض مع نادٍ سعودي للرحيل عن النادي، رغم أن عقده سارٍ، مؤكدًا بأن عودته إلى تولى تدريب الأبيض كانت قرارًا خاطئًا منذ البداية ولكن اللجنة السابقة هي من أعادته لتولى المسئولية الفنية مجددًا.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية عبر شاشة قناة الحدث اليوم، أنه رفض الإطاحة بـ”كارتيرون” بعد توليه المسئولية، رغم أنه سبق وخان الزمالك، ورحل إلى التعاون السعودي، مطالبًا المدرب الفرنسي بأن يكشف عن الشخص الذي كان وراء رحيله ثم عودته من جديد، مؤكدًا أن المدرب لا يبحث سوى فقط عن راتبه الشهري، ويقوم بإرسال انذار شهري للمطالبة بمستحقاته المالية.

وأوضح، أنه حصل على “مكالمة صوتية” بين كارتيرون ووكيل أعماله حازم أبو الفتوح، تؤكد أن المدرب يريد الرحيل إلى تدريب أحد الأندية السعودية، مشيرًا إلى أن الجمهور كان يريد الإبقاء عليه في وقت سابق، لكن الآن جماهير الزمالك هي من تريد رحيله عن النادي.

وأشار رئيس الزمالك إلى أن كارتيرون سبق وهرب إلى نادي التعاون السعودي، كما أنه ذهب للاجتماع مع ممدوح عباس هو وباقي لاعبي الزمالك، وعباس كان يقف وراء تحريض المدرب واللاعبين في أوقات سابقة ضد النادي.

وأكد مرتضى منصور، أنه تسلم الزمالك “خراب” والنادي مديون بالكثير من الأموال، مطالبًا الجميع بالكف عن توجيه النصائح له، مشيرًا إلى أن مجلسه لم يخسر أي قضية ضد اللاعبين، واللجنة السابقة كانت لجنة “خراب” وخسرت العديد من القضايا في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الرياضية الدولية “كاس”، وهناك العديد من الاعلاميين الذين يقومون بنشر أخبار كاذبة عن النادي. موضحا بأن كل اللاعبين حصلوا على مستحقاتهم المالية المتأخرة، ولا يوجد مبررات للظهور بالمستوى الضعيف أمام الوداد المغربي.

وأشار رئيس الزمالك، إلى أن مشكلته الرئيسية مع محمود الخطيب هو أنه توج بعدة بطولات مع الزمالك، حيث فاز بخمس ألقاب، بينما الخطيب فاز بثلاثة فقط، ولا يوجد خلاف شخصي معه، مشيرًا إلى أن قرار إقالة مدحت عبد الهادي وأمير عزمي مجاهد، بسبب عدم عملهم بشكل جيد، وبدلًا من إيقاظ اللاعبين وكارتيرون، قاموا بالاعتداء على “جامع الكرات” في المغرب، وبدلا من أن يقوموا بعملهم بشكل جيد توجهوا لضرب أحد العاملين المغاربة.

مقالات ذات صلة