كرة القدم الإفريقية

زريدة يقود الرجاء لاسقاط شبيبة القبائل على ملعب 5 جويلية بدوري الابطال

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الرجاء ووفاق سطيف في قمة مباريات اليوم الجمعة 18 فبراير 2022، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عن المجموعة B، والتي يتنافس الفريقان على صدارتها.

ضرب الرجاء البيضاوي بقوة خارج ملعبه، وحقق فوزاً تاريخياً هو الثاني توالياً عندما أسقط مضيفه وفاق سطيف صفر-1 في “دربي “مغاربي” احتضنه ملعب “5 جويلية” في العاصمة الجزائرية.

وسجل محمد زريدة الهدف الوحيد في الدقيقة 71، وهذا الفوز الأول للرجاء على سطيف في عقر داره في تاريخ المواجهات بينهما.

وقدم الفريقان مباراة ضعيفة في شوطها الاول حيث غابت الفرص الحقيقة بسبب التحفظ الدفاعي المبالغ فيه من قبل الطرفين، ولا سيما صاحب الأرض الذي كان الطرف المسيطر على المجريات إلا أن لاعبيه فشلوا في اختراق دفاع “النسر الأخضر”.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء المغربي وفتح اللعب تدريجياً خصوصا بعد تغييرات مدربه البلجيكي مارك فيلموتس.

ومرت رأسية جمال حركاس بجانب المرمى الجزائري اثر ركلة حرة لعبها القائد محسن متولي (50)، وتصدى حارس الرجاء مروان فخر لرأسية ابراهيم بودبوس (57).

ولاحت فرصة خطرة للرجاء عندما انفرد الكونغولي كاديما كابانغو وسدد فوق المرمى الخالي بعد خروج الحارس زكريا بوحلفاية من مرماه (70).

وهز زريدة شباك سطيف مترجماً أفضلية فريقه بتسديدة ساقطة “لوب” من فوق الحارس اثر تمريرة ذكية خلف الدفاع من عبد الإله مذكور (71).

وحاول مدرب الوفاق التونسي نبيل الكوكي تدارك الموقف عبر إشراكه لاعبين مهاجمين، لكن الخطورة جاءت بتسديدة قوية لاعب الرجاء عمر العرجون أمسكها الحارس بوحلفاية (78).

وضغط الفريق الجزائري في الدقائق الاخيرة وهدد مرمى الحارس فخر بالكثير من التسديدات، أبرزها للبديل زبير مطراني صدها الحارس المغربي ببراعة (38)، ثم صدّت العارضة رأسية المخضرم عبد المومن جابو اثر ركلة ركنية (86).

ورفع الرجاء رصيده الى ست نقاط وفض شراكة الصدارة مع وفاق سطيف بفارق ثلاث نقاط، وهو الفارق ذاته بينه وبين أمازولو الجنوب إفريقي الفائز على ضيفه حوريا كوناكري 1-صفر في دوربن.

الجدير بالذكر ان آخر مواجهة جمعت بين الفريقان تعود الى عام 2015 في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتأهل حينها وفاق سطيف الجزائري بفارق ركلات الترجيح 4-1، بعدما انتهت نتيجة مبارتي الذهاب والإياب 2-2.

مقالات ذات صلة