كرة القدم الإفريقية

بعد موقعة الهلال.. موسيماني يهاجم الاتحاد الافريقي ويتحسر على فرصة أفشة

هاجم المدير الفني للأهلي «بيتسو موسيماني» الاتحاد الافريقي لكرة القدم، خلال تحدث عن أسباب عدم تقديم فريقه للاداء المميز أمام الهلال السوداني في الجولة الثانية من دور المجموعات، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وصفًا النتيجة بـ “المرضية” رغم كل ما حدث في أمدرمان اليوم الجمعة.

وانتهت مباراة الأهلي والهلال السوداني بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة الزرقاء ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك صن داونز الجنوب أفريقي والمريخ السوداني.

وقال موسيماني في تصريحات عقب المباراة “التعادل أمام الهلال نتيجة مرضية، الأهلي جاء إلى السودان من أجل الفوز، وقدمنا شوطًا ثانيًا أفضل بكثير من الأول، وأهدرنا فرصة محققة من تسديدة أفشة التي تصدى لها القائم (الدقيقة 92)”.

وأضاف مدرب الأهلي: “الهلال الموسم الحالي أفضل مقارنة بالموسم الماضي، والأهلي سنحت له فرصة للتسجيل وتغيير النتيجة عن طريق أفشة خلال الشوط الثاني بعدما ارتدت الكرة من القائم”.

وهاجم موسيماني من جديد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بسبب عدم وجود تقنية الفيديو الـVAR ضمن مباريات دور المجموعات، ما أثر على أداء الحكم المغربي نور الدين الجعفري. متسائلًا خلال المؤتمر الصحفي حين قال: “كيف لا يتواجد VAR في هذا الدور من البطولة الأفريقية التي أصبحت صعبة على الجميع والكل يريد الظهور في المنافسة بشكل جيد، وهناك أخطاء في المباريات لابد من الاحتكام لغرفة الفيديو خلالها”.

وواصل تصريحاته قائلا: “المجموعة الأولى صعبة بشكل عام ويوجد بها ٤ فرق قوية تنافس على الصعود، وفريق الهلال السوداني فريق قوي ويمتلك هجومًا ودفاعًا جيدين ولديه فرصة في البطولة”.

واختتم موسيماني بالتأكيد على أن الأهلي أغلق صفحة مباراة الهلال مؤقتًا من أجل خوض المواجهة المقبلة في الدوري المصري، وسيسعى بكل قوة لحسم التأهل عن المجموعة الأولى خلال الجولات المقبلة.

مقالات ذات صلة