انتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الصيفيصفقات محتملة

بطل الثلاثية مع برشلونة ضمن المرشحين لتدريب مان يونايتد

انضم المدير الفني الإسباني، وصاحب الثلاثية التاريخية مع برشلونة موسم 2014/2015 “لويس إنريكي”، إلى قائمة المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير.

ويتولى الألماني “رالف رانجنيك” المسؤولية حاليًا في الشياطين الحمر بشكل مؤقت، لكنه سيتنحى هذا الصيف لتولي دور استشاري في أولد ترافورد.

ويُعتقد أن ماوريسيو بوكيتينو هو المرشح الأوفر حظًا لهذا الدور، حيث ذكر تقرير حديث أن غالبية لاعبي مان يونايتد أرادوا تعيين مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومع ذلك، ووفقًا لـ ESPN، يُنظر إلى إنريكي كمرشح للمهمة، حيث يعتقد قادة مان يونايتد أن لديه المؤهلات اللازمة و “سجل حافل بالألقاب” لتحقيق النجاح مع النادي.

وبدأ المدرب البالغ من العمر 51 عامًا مسيرته التدريبية في برشلونة ب، قبل أن يتولى تدريب روما الإيطالي وسيلتا فيجو قبل العودة إلى النادي الكتالوني في 2014.

وقاد إنريكي عملاق الدوري الإسباني للفوز بلقبين في الليجا الاسبانية، وثلاثة ألقاب في كأس الملك ودوري أبطال أوروبا خلال فترة ناجحة للغاية، بينما قاد منتخب إسبانيا إلى نصف نهائي يورو 2020 والمركز الثاني في دوري أمم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2020-21.

ويعتقد مان يونايتد أن أوراق اعتماد الإسباني كلاعب كرة قدم وخبرة في إدارة لاعبين من الطراز العالمي تجعله مرشحًا مثاليًا لهذا المنصب، نظراً لنجاحه في قيادة برشلونة لتقديم أفضل كرة القدم في الفترة التي تولى فيها قيادة الفريق، بتواجد عدة نجوم كبار، من قبيل ليونيل ميسي، نيمار جونيور، لويس سواريز، تشافي هيرنانديز، أندريس إنييستا وآخرون.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة