انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

أوباميانج: لديّ الخبرة..وجئت هنا لمساعدة برشلونة

أعرب المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج عن سعادته بالانضمام إلى برشلونة قادماً من أرسنال خلال الميركاتو الشتوي 2022، مشددًا على قدرته في مساعدة الفريق الكتالوني للعودة للمنافسة على لقب الدوري الاسباني خلال النصف الثاني من الموسم.

ووافق المهاجم البالغ من العمر 32 عامًا على صفقة مع برشلونة حتى عام 2025، على الرغم من وجود خيار فسخ العقد بين الطرفين في عام 2023.

وقال أوباميانج خلال مقابلة قصيرة مع القنوات الإعلامية الرسمية لبرشلونة بعد اتمام الصفقة: “أنا سعيد جدًا، سعيد جدًا لوجودي هنا. أتطلع إلى التواجد في الملعب. لقد كان يومًا طويلًا، لكن في النهاية أنا هنا. أتطلع إلى ذلك.”

واضاف “أعتقد أن برشلونة هو أحد أكبر الأندية في العالم ويشرفني أن أكون هنا. لدي خبرة. لعبت في فرنسا وألمانيا وإنجلترا. أنا هنا للمساعدة وتقديم كل ما لدي من أجل الفريق.”

وتم تسجيل أوباميانج في تشكيلة برشلونة في الدوري الاسباني، حتى يتمكن من الظهور لأول مرة في مباراة الفريق في الدوري على أرضه أمام أتلتيكو مدريد بعد ظهر يوم الأحد المقبل.

ولعب بيير إيميريك أوباميانج ما مجموعه 128 مباراة مع آرسنال في منافسات الدوري الانجليزي في الفترة من 2018 إلى 2021، سجل خلالهم 68 هدفًا من بينهم 22 في موسم 2019/2018، ومثلهم في موسم 2020/2019.

جدير بالذكر تمثيل أوباميانج لأندية ميلان وديجون وليل وموناكو وسانت إيتيان وبوروسيا دورتموند ببداية مسيرته الكروية في الفترة من 2007 إلى 2018.

ويأمل اللاعب الدولي الجابوني الذي مثل منتخب فرنسا تحت 21 عامًا مرة واحدة فقط أمام تونس عام 2009، في ترك بصمة مميزة رفقة برشلونة تشبه لحد ما بصمة النجم الكاميروني صامويل إيتو الذي يعد أهم لاعب في تاريخ أفريقيا ببطولة الدوري الاسباني،

مقالات ذات صلة