كرة القدم الإفريقية

الكاف يغرم الاتحاد المصري 100 ألف دولار بسبب تشويه الكاميرون!

لماذا تم تغريم الاتحاد المصري من الكاف؟

وقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” عقوبة مثيرة للجدل على الاتحاد المصري (EFA) وصلت لـ 100 ألف دولار، حسب ما أكده مراسل قنوات بي إن سبورتس القطرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

وبرر الاتحاد الافريقي سبب هذه العقوبة المفاجئة إلى تغيب المدير الفني للمنتخب المصري “كارلوس كيروش” عن حضور المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 والتي جرت على ملعب أحمدو أهيدجو يوم الأحد الماضي، وانتهت بفوز مصر 2/1.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي نشره ليلة السبت الماضي، أي قبل 24 ساعة من المباراة، أن سبب تغيب كارلوس كيروش ونجم وسط المنتخب “عمرو السولية” عن الموعد المحدد للمؤتمر الصحفي يرجع إلى الزحام المروري الشديد.

وتسبب البيان المصري في تعرض الكاميرون للمزيد من الانتقادات الحادة على تنظيمها الفاشل لبطولة أمم أفريقيا، وتضاعفت السخرية من الكاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعدما قال رئيسه “باتريس موتسيبي” أن البطولة ستكون فريدة من نوعها وستبقى خالدة في تاريخ كرة القدم الافريقية.

واعتبر الكاف اعلان مصر لوجود شلل مروري حال دون وصول كيروش والسولية في موعد المؤتمر بمثابة التشويه لسمعة الكاميرون والتقليل من تنظيم البلاد للبطولة.

وقال مراسل بي إن سبورتس في ياوندي “الغرامة التي وقعت على الاتحاد المصري وصلت ل100 الف دولار، منها 50 ألفًا موقوفة التنفيذ”.

بهذه الطريقة عاقب الكاف الاتحاد المصري على خطأ لم يكن له يدًا في وقوعه، فالمسؤول الأول عن تأمين حافلة منتخب مصر وتسهيل طريق وصولها في الموعد المحدد للمؤتمر هو النظام والأمن الكاميروني وليس الاتحاد المصري لكرة القدم!.

مقالات ذات صلة