انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

نيوكاسل يهزم يوفنتوس..تعرف على أكثر 10 أندية انفاقًا في الميركاتو الشتوي 2022

هزم نيوكاسل يونايتد الانجليزي بقيادة المرأة الحديدية «أماندا ستافيلي» جميع أندية العالم خلال الميركاتو الشتوي 2022 بالتربع على لائحة أكثر الأندية انفاقًا في شهر يناير.

تفوق النادي الملقب بـ «الماكبايس» على أندية لها باع طويل في سوق الانتقالات. بفضل الدعم المالي الضخم الذي تحصلت عليه «أماندا ستافيلي» من صندوق الاستثمار السعودي.

واستحوذ صندوق الاستثمار السعودي بتوصية من ولي العهد «محمد بن سلمان» على معظم أسهم نيوكاسل يونايتد في شهر أكتوبر 2021، بعد سلسلة من المحاولات الفاشلة بسبب انتهاك وتعدي إحدى القنوات غير القانونية في العاصمة السعودية على حقوق بي إن سبورتس القطرية في بث مباريات الدوري الانجليزي الممتاز بمنطقة الشرق الأوسط.

ونجحت أماندا ستافيلي، المدير الفعلي لنادي نيوكاسل يونايتد، في انفاق مبلغ 87 مليون يورو على الصفقات التي أبرمتها خلال الميركاتو الشتوي 2022.

وصرف نيوكاسل أكثر من 25 مليون يورو لضم النيوزيلاندي «كريس وود» من بيرنلي، وسدد حوالي 15 مليون يورو للظفر بتوقيع الظهير الأيمن الدولي الإنجليزي «كيران تريبير» من أتلتيكو مدريد.

ويحاول نيوكاسل يونايتد مع مدربه الجديد «إيدي هاو» النجاة من الهبوط في أول مواسم صندوق الاستثمار السعودي مع البريميرليج، لهذا عقد كل تلك الصفقات من أجل الخروج من المركز ال18 الذي يحتله برصيد 15 نقطة فقط.

نيوكاسل يهزم يوفنتوس..تعرف على أكثر 10 أندية انفاقًا في الميركاتو الشتوي 2022

يأتي نادي يوفنتوس المركز الثاني في قائمة أكثر أندية العالم انفاقًا في الميركاتو الشتوي 2022 بمبلغ 82 مليون يورو، حيث يسعى المدير الفني «أليجري» لإعادة الفريق للسباق على لقب الدوري الايطالي خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

وتعاقد يوفنتوس مع السويسري «دينيس زكريا» من بوروسيا مونشنجلادباخ، وضم أحد هدافي السيري آ «دوشان فلاهوفيتش» بمبلغ فاق ال70 مليون يورو من فيورنتينا.

وحقق يوفنتوس قفزة رائعة في جدول ترتيب الدوري الايطالي بفضل نتائجه في الجولات الخمس الماضية، ليصعد للمركز الخامس برصيد 42 نقطة بفارق 11 نقطة عن انتر ميلان المتصدر قبل 16 جولة دفعة واحدة من نهاية الموسم.

وكان من المفاجيء، تواجد برشلونة في المركز الثالث بقائمة الأكثر انفاقًا، برصيد 55 مليون يورو. بسبب جلبه لجناح نادي مانشستر سيتي «فيران توريس» بحوالي 55 مليون يورو.

جدول ترتيب أكثر 10 أندية انفقت في الميركاتو الشتوي 2022

  • نيوكاسل يونايتد الانجليزي = 87 مليون يورو
  • يوفنتوس الايطالي = 82 مليون يورو
  • برشلونة الاسباني = 55 مليون يورو
  • ليفربول الانجليزي = 45 مليون يورو
  • إيفرتون الانجليزي = 38 مليون يورو
  • أستون فيلا الانجليزي = 30 مليون يورو
  • فيورنتينا الايطالي = 28 مليون يورو
  • زينيت سان بطرسبيرج الروسي = 27 مليون يورو
  • واتفورد الانجليزي = 25 مليون يورو
  • أف سي كلوب أميركا المكسيكي = 20 مليون يورو

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة