انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتكرة القدم اللاتينية

مفاجأة | ماينز رفض التعاقد مع دييجو كوستا في الميركاتو الشتوي 2022

عُرض على نادي ماينز 05 الألماني، فرصة التعاقد مع المهاجم الدولي الاسباني «دييجو كوستا» خلال الميركاتو الشتوي 2022، بعد أن تم فسخ اللاعب تعاقده مع نادي أتليتكو مينيرو البرازيلي.

لعب كوستا كأس العالم مرتين مع إسبانيا، وكان بطلاً للدوري الانجليزي الممتاز في مناسبتين مع تشيلسي، وبطلاً للدوري الإسباني الليجا مرتين مع أتلتيكو مدريد، لكن أسهمه تراجعت للغاية في آخر عامين، وبات الآن دون أي فريق وعمره فقط 33 عامًا.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن دييجو كوستا قد عُرض بالفعل على إدارة نادي ماينز 05 الالماني في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، لكنهم لم يعتبروا العرض حقيقيًا وبالتالي لم يعيروه أي اهتمام.

وتتساءل الصحيفة ما إذا كان نادي ماينز، قد اضاع فرصة التعاقد مع نجم عالمي بهذا الحجم بخبرة وتجربة دييجو كوستا، حيث كان من الممكن أن يكون انتقالاً مجانيًا لأنه أنهى عقده مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي يوم 7 يناير الماضي.

وارتبط دييجو كوستا كذلك بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين في الاشهر الماضية، لكن الصفقة لم تتم لينتقل الصيف الماضي إلى مسقط رأسه «البرازيل» بعد خروجه من مفكرة المدرب الذي أظهره للعالم دييجو سيميوني، حيث ساهمت كثرة الاصابات في تراجع مستواه مع الروخي بلانكوس أتلتيكو مدريد.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة