أهدافكرة القدم الإفريقية

عمرو أديب مستاء من حفاظ «بي ان سبورتس» على مشاعر المغرب

أبدى الاعلامي المصري «عمرو أديب» تعجبه وغضبه من ردود أفعال الإعلاميين العاملين في شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، خاصةً مقدم الاستوديو التحليلي، التونسي هشام الخلصي، تجاه فوز منتخب مصر على منتخب المغرب في مباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، ليلة أمس الأحد.

وحافظ هشام الخلصي وباقي العاملين في بي إن سبورتس على مشاعر الشعب المغربي بعد خسارة المباراة، ورفضوا التعبير بصورة مبالغ فيها عن سعادتهم بالأداء المثير الذي قدمه المنتخب المصري لمدة 120 دقيقة، في تكرار لنفس المستوى الذي قدمه الفريق أمام كوت ديفوار أيضًا لمدة 120 دقيقة.

وتسبب الأسلوب المتحفظ الذي اتبعته قناة بي إن سبورتس مع إنجاز ترشح مصر إلى نصف النهائي، في غضب عدد من الجماهير المصرية، وكان في مقدمتهم الإعلامي عمرو أديب.

وانتظر عمرو أديب من هشام الخلصي والمحللين الذين شاركوا في تحليل مباراة مصر والمغرب، أن يعبروا عن اعجابهم بما قدمه رفاق محمد صلاح بشكل أفضل وأوضح، وتهنئة الشعب المصري بصدق وبنية حسنة، واصفًا ردود الأفعال التي شاهدها بـ «الصفراء».

وقال عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة MBC مصر «لديّ ملاحظة قد تكون غير موضوعية، هي ملاحظة شخصية. لماذا أشعر أن أخواننا في قناة بين سبورت غير سعداء؟ أم هذا أحساس نابع من رصيد تاريخي لديّ؟».

وعرضت قناة MBC فيديو تهكم عمرو أديب على هشام الخلصي عبر يوتيوب، وحظى الفيديو بمشاهدات مرتفعة.

وأوضح عمرو أديب حديثه «توجد صفراوية في السعادة بفوز منتخب مصر على المغرب. رغم أننا المنتخب العربي الوحيد الذي بلغ نصف النهائي. ما هذا الجمود؟ رأينا ما حدث من قبل لفرق أخرى (يقصد منتخب الجزائر)، شعرت ببرود لدى الإعلاميين في بي إن سبورتس تجاه منتخبنا».

وسخر عمرو أديب من أسلوب وطريقة حديث هشام الخلصي أثناء تهنئة مصر، قائلاً «كنت أريد رؤية أسنانك وهي تبتسم، ما هذا البرود؟ لو مثلاً يوجد فريق عربي آخر تأهل المنتخب المصري لمواجهته لكنت بلعت الموضوع. لكننا الفريق العربي الوحيد المتواجد الآن في بطولة أمم أفريقيا».

وسيلعب المنتخب المصري ضد نظيره الكاميروني يوم الثالث من فبراير المقبل. على ملعب اولمبي باول بيا في العاصمة ياوندي بنصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

ويأمل المدير الفني للمنتخب المصري «كارلوس كيروش» في استعادة العناصر المصابة أمثال محمد الشناوي وحمدي فتحي. حيث غابا عن مباراة المغرب بعد تعرضهما لإصابات مختلفة أمام كوت ديفوار.