الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

في حضور ماني ومحرز.. الجزائر تؤكد عقدتها للسنغال في لقاء ودي بمدينة ديامنياديو

نجح المنتخب الجزائري في تأكيد عقدته لنظيره السنغالي، بهزيمته بهدف دون رد في مدينة ديامنياديو السنغالية، خلال لقاء ودي أقيم مساء اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، شهد مشاركة جميع نجوم الفريقين، على رأسهم رياض محرز وساديو ماني.

واستضاف ملعب عبدولاي واد الذي يتسع لـ 50 ألف متفرج، في مدينة ديامنياديو السنغالية، مباراة الجزائر ضد السنغال، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت غرينيتش، ضمن أجندة الفيفا الدولية.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط محاولات مستمرة من جانب السنغال لتسجيل هدف السبق واسعاد الجمهور، وخلال الشوط الثاني نجحت الجزائر في إحراز هدف التقدم عن طريق لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، عند الدقيقة 64.

ونقلت المباراة على قناة الجزائر الثانية المفتوحة على النايل سات، بتردد 11680، استقطاب أفقي، وترميز 27500، وعلق عليها المعلق الرياضي الجزائري الشاب بلال بيناري (38 عاماً).

السنغال تفشل في رد اعتبارها

سعى المنتخب السنغالي لرد اعتباره من الخسارة التي مُني بها أمام الجزائر في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، وتحقيق فوز معنوي، إلا أنه فشل في ذلك بسبب التماسك الدفاعي الكبير الذي أظهره رجال جمال بلماضي في هذه المقابلة.

وعملت السنغال على رد اعتبارها من الجزائر بطرق مختلفة، مثل التتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين التي أقيمت مطلع العام الجاري على الأراضي الجزائرية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في النهائي بعد التعادل 0/0.

كما تعادل المنتخب السنغالي المحلي عام 2022 أمام منتخب الجزائر المحلي بنتيجة 2/2، وبعد شهرين عاد لينتصر في نهائي الشان.

جدير بالذكر خوض المنتخب السنغالي مباراته الأخيرة في تصفيات أمم إفريقيا 2023 أمام رواندا يوم 9 سبتمبر الجاري، واستطاع التعادل 1/1، بينما تعادل المنتخب الجزائري في نفس التصفيات 0/0 أمام منتخب تنزانيا.

وقبل العطلة الدولية الحالية، فاز منتخب الجزائر على النيجر ذهاباً وإياباً، وأوغندا، في تصفيات أمم إفريقيا، وتعادل مع تونس 1/1 في لقاء ودي، ليواصل التعافي من الخسارة الصادمة التي مُني بها في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة