كرة القدم الإفريقية

بين سبورت تستبعد حفيظ دراجي من مباراة مصر والمغرب وتختار البلوشي

معلق مباراة مصر والمغرب من سلطنة عمان واستبعاد شمال افريقيا

وقع اختيار شبكة قنوات بين سبورت القطرية على المعلق الخليجي العماني “خليل البلوشي” للتعليق على مباراة مصر والمغرب. في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون، بدلاً من منح المباراة لمعلق رياضي من شمال أفريقيا “عصام الشوالي أو حفيظ دراجي”.

وفضلت مجموعة قنوات بين سبورت استبعاد المعلقين الافارقة من التعليق على القمة العربية في البطولة الافريقية، من أجل تفادي الانتقادات التي تعرض لها كل من حفيظ دراجي وعصام الشوالي خلال تعليقهما على مباريات الاندية المصرية ضد الاندية المغربية في مسابقتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية عامي 2020 و2021.

كما توجد شكوك حول انحياز المعلق التونسي عصام الشوالي لمصر بسبب ظهوره الدائم في القنوات المصرية مثل الاهلي وام بي سي مصر.

ويتعرض المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي” منذ دور مجموعات امم افريقيا لانتقادات دائمة من الجمهور المغربي، نظرًا لاستفزازهم ببعض الكلمات اثناء تعليقه على مباريات منتخب الجزائر.

ودخل حفيظ دراجي في صراعات سياسية واجتماعية مع الشعب المغربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الاشهر القليلة الماضية، ما اثر سلبًا على فرصه في الحصول على مباريات بين منتخبات واندية عربية في افريقيا.

وألغت قنوات بين سبورت منذ سنوات فكرة القناة الصوتية الثانية والاكتفاء بمعلق واحد للمباراة، بهدف تطبيق التعليق الحيادي على المباريات العربية العربية، والابتعاد عن وضع معلقين من البلدين.

وعلق المصري على محمد علي مباراة منتخب مصر ضد منتخب كوت دي فوار، في الدور ثمن النهائي من بطولة امم افريقيا، وفي نفس المرحلة علق المغربي جواد بدة على لقاء منتخب المغرب ضد منتخب مالاوي.

من جانبه قال خليل البلوشي في صفحته الرسمية بموقع فيسبوك عقب اختياره للتعليق على مباراة مصر والمغرب “قمة العرب التي ينتظرها الجميع..سأكون معكم معلقًا على قمة مصر والمغرب بلسان عربي يؤكد على الأخوة والعروبة، فلا خاسر بين الأشقاء”.

وتنطلق مباراة مصر والمغرب المقرر لها يوم الاحد المقبل 30 يناير، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الرباط، الخامسة بتوقيت القاهرة.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة