كأس البطولة العربية

بصمة البركاوي تكفي المغرب لهزيمة السعودية في بطولة كأس العرب

فاز منتخب المغرب على السعودية بهدفٍ دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة بمدينة الدوحة، ليتأهل أسود الأطلس إلى دور ربع النهائي بكأس العرب FIFA قطر 2021 بالعلامة الكاملة (9 نقاط).

بينما تجمد رصيد منتخب السعودية عند نقطة واحدة، ليودع البطولة من الباب الصغير، وتتأهل الاردن من المركز الثاني بعد فوزها العريض على فلسطين بخمسة اهداف مقابل هدف واحد.

ومن المقرر تحديد خصم المغرب والاردن في ربع النهائي، بعد مباراة مصر ضد الجزائر في صراع صدارة المجموعة الرابعة، والتي تقام الليلة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.

وسجل هدف منتخب المغرب الوحيد اليوم أمام السعودية، مهاجم نادي الرائد السعودي، كريم البركاوي في الوقت الضائع من الشوط الأول.

بدأ منتخب السعودية اللقاء بشكلٍ جيد وأرسل تهديده الأول في الدقيقة السادسة، حين أرسل متعب الحربي عرضية أرضية من الجهة اليسرى، خطفها تركي العمار من أمام المدافع أشرف داري وسدد كرة من زاوية صعبة تصدى لها المحمدي.

وتسلم المنتخب المغربي زمام الأمور بعدها، وحاول أيمن الحسوني مباغتة الحارس زيد البواردي في الدقيقة (11) بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن مرت بجوار القائم.

وكاد سفيان رحيمي يفتتح التسجيل لأسود الأطلس في الدقيقة (12)، بعدما استلم تمريرة من الحسوني داخل المنطقة من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية في الزاوية القريبة ارتطمت في القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وهدد المدافع المتقدم أشرف داري مرمى السعودية في الدقيقة (18)، بعد أن سبق المدافعين وقابل عرضية حمزة الموساوي برأسية قوية مرت بجاب المرمى.

واصلت المغرب ضغطها، وكان إدريس فتوحي قريب من زيارة الشباك في الدقيقة (32) حين استغل كرة عائدة من الدفاع السعودي داخل المنطقة وأطلق تصويبة على الطائر تألق الحارس زيد البواردي في التصدي لها قبل أن يبعدها الدفاع.

بصمة البركاوي تكفي

وأثمر الضغط المغربي عن ضربة جزاء في الوقت الضائع، بعدما تلقى المهاجم كريم البركاوي تمريرة من رحيمي إنفرد على إثرها بالمرمى من الجهة اليسرى ليراوغ البواردي قبل أن يتعرض للإعاقة ويتحصل على ضربة جزاء.

تولى البركاوي تنفيذ ضربة الجزاء وسددها قوية على يمين زيد البواردي مسجلًا هدف التقدم الأول للمنتخب المغربي في الدقيقة (45+4)، وينتهي بعدها مباشرة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، انحصرت الكرة في منتصف الملعب في معظم الفترات وانخفض الريتم بشكلٍ ملحوظ عن ما كان عليه في الشوط الأول، ورغم لعب منتخب السعودية أكثر من 10 دقائق بعشرة لاعبين بعد طرد علي مجرشي إلا أن المغرب فشلت في مضاعفة النتيجة، لتكتفي بالهدف الذي سجله البركاوي.

مقالات ذات صلة