الأخبار الرياضيةكأس البطولة العربية

رونالدو يفعلها ويقود النصر لأول لقب في تاريخه بالبطولة العربية

قاد النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق النصر السعودي لتحقيق لقب كأس البطولة العربية للأندية للمرة الأولى في التاريخ بعد الفوز على الغريم التقليدي الهلال في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم السبت 12 أغسطس.

أحرز كريستيانو رونالدو ثنائية في مباراة الهلال والنصر التي امتدت إلى أشواط إضافية بعدما انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وتقدم نادي الهلال بهدف أول عن طريق البرازيلي ميشايل في الدقيقة 51 بعد تمريرة من مالكوم، قبل أن يُعدل كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة 75 بصناعة سلطان الغنام.

ورغم النقص العددي الذي تعرض له النصر بطرد عبد الإله العمري في الدقيقة 71، نجح الفريق الأصفر في التماسك أمام الضغط الهلال، وتمكن من انهاء المباراة متعادلاً ليُجبر الهلال على أشواط إضافية.

وبعد 8 دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول، سجل أسطورة البرتغال وريال مدريد “كريستيانو رونالدو” هدف تقدم النصر 1/2، ليؤكد تتويجه بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

ودخل نادي النصر ضمن قائمة أبطال البطولة العربية بعد هذا التتويج التاريخي، جنباً إلى جنب أندية الهلال والاتفاق والشباب والأهلي والاتحاد، لتواصل السعودية هيمنتها على الكأس بـ 9 تتويجات بفارق ثلاث تتويجات عن تونس.

كيف لعب النصر ضد الهلال؟

عَوض الحارس السعودي محمد العويس غياب الحارس الأساسي للهلال، عبد الله المعيوف، الغائب بداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة نصف النهائي أمام الشباب نهاية الأسبوع الماضي.

وقاد الهجوم الجناح الدولي البرازيلي مالكوم فيليبي، القادم من سان بطرسبيرج الروسي بأكثر من 40 مليون يورو هذا الصيف، وجاوره سالم الدوسري وميشايل.

وواصل المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي تواجده في تشكيلة الهلال الأساسية مع سعود عبد الحميد وعلي البليهي وياسر الشهراني.

وتشارك كل من محمد كنو وروبن نيفيز منطقة محور خط الوسط مع النجم الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش المنضم حديثاً من لاتسيو الإيطالي.

على الجهة الأخرى، قاد كريستيانو رونالدو خط هجوم النصر السعودي في هذه المواجهة النارية المعروفة بديربي الرياض الكبير.

ولعب من خلف رونالدو الثنائي ساديو ماني وأندرسون تاليسكا، وفي الوسط سيكو فوفانا ومارسي بروزوفيتش وعبد الله الخيبري، وفي خط الدفاع سلطان الغنام وعلي لاجامي وعبد الاله العمري وأليكس تيليس.

مقالات ذات صلة