كأس البطولة العربية

الفراعنة يتصدرون بفارق البطاقات..نتيجة مباراة الجزائر ومصر في كأس العرب 2021

تعرف على نتيجة مباراة الجزائر ومصر في الجولة الثالثة من بطولة كأس العرب 2021، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة، ضمن المجموعة الرابعة.

خطف منتخب مصر بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق البطاقات الصفراء والحمراء، بعدما تعادل في نفس عدد الأهداف والنقاط مع منتخب الجزائر.

وانتهت مباراة مصر والجزائر بالتعادل الإيجابي 1/1، إلا أن الجزائر أشهرت لها البطاقة الصفراء 4 مرات مقابل 3 مرات لمصر، بالاضافة إلى بطاقة حمراء مباشرة تحصل عليها ياسين تيتراوي بعد مشاركته في تشكيلة الجزائر خلال الدقائق الخمس الأخيرة.

واجه المنتخب المصري صعوبات كبيرة لدخول أجواء مباراة القمة ضد نظيره الجزائري بتعرض الثنائي الدفاعي «أيمن أشرف وأحمد حجازي» لإصابات عضلية أجبرت المدير الفني «كارلوس كيروش» على اللجوء لدكة البدلاء.

وأشرك كارلوس كيروش لاعب وسط الزمالك «مصطفى فتحي» بدلاً من أيمن أشرف في الدقيقة 9، وفي الدقيقة 29 شارك أحمد ياسين بدلاً من أحمد حجازي في منطقة قلب الدفاع.

توغاي يؤلم الفراعنة..نتيجة مباراة الجزائر ومصر في كأس العرب 2021
محمد أمين توغاي يسجل هدف تقدم الجزائر أمام مصر – صور Getty

وعمق منتخب الجزائر من صعوبة المباراة على منتخب مصر بتسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 19 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لمدافع نادي الترجي التونسي «محمد أمين توغاي».

وتابع محمد توغاي تمريرة طائشة وصلته داخل صندوق العمليات من لاعب نادي قطر «يوسف بلايلي» بعد ركلة حرة مباشرة مررها ياسين براهيمي إلى بلايلي على حدود منطقة جزاء منتخب مصر.

ولاحت الفرصة الأولى لمنتخب مصر في الدقيقة 24 بتصويبة صاروخية للاعب وسط الاهلي «عمرو السولية» من حوالي 30 ياردة، مرت فوق المقص الأيسر لمرمى الحارس رايس مبولحي بحوالي ياردتين.

ونال لاعب وسط منتخب مصر «حمدي فتحي» ثاني البطاقات الصفراء في الدقيقة 39، بعد بطاقة لزميله أكرم توفيق التي تحصل عليها في الدقيقة 9، ما جعل منتخب الجزائر متفوق أيضًا فيما يخص اللعب النظيف.

وترجحت الكفة بعض الشيء في اللعب النظيف عندما تحصل الجناح الأيسر للجزائر يوسف بلايلي على بطاقة صفراء في الدقيقة 40 بعد ضربة في الوجه للاعب أكرم توفيق على خط التماس.

الفراعنة يتصدرون بفارق البطاقات

تغير أداء منتخب مصر في الشوط الثاني بشكل كلي عما كان عليه في الشوط الأول، حيث صار أكثر قوة وشراسة في ممارسة الضغط العالي على لاعب وسط ودفاع الجزائر.

وتطور مستوى المنتخب المصري على الصعيد الهجومي بعد خروج «مروان حمدي» في الدقيقة 46 ومشاركة مهند لاشين في خط الوسط، وصعود محمد شريف للعب دور المهاجم الصريح بدلاً من دور الجناح الأيسر الذي بدأ به اللقاء.

وطرأ هذا التطور بعد حوالي 10 دقائق من بداية الشوط الثاني الذي كاد يشهد تسجيل منتخب الجزائري للهدف الثاني بواسطة يوسف بلايلي في لقطة أولى بعد مرور رائع من أكرم توفيق بانطلاقة سريعة من اليسار، وياسين براهيمي في لقطة ثانية بعد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 50 مرت بمحازاة المقص الأيمن.

وحصل لاعب وسط الاهلي «عمرو السولية» على ركلة جزاء لصالح منتخب مصر في الدقيقة 58 بعد تعرضه لضربة من دون كرة داخل المنطقة من المدافع صاحب هدف الجزائر محمد أمين توغاي الذي نال بطاقة صفراء، ليصبح التعادل في البطاقات الصفراء بين الفريقين.

ونفذ عمرو السولية ركلة الجزاء بشكل صحيح بتسديدة قوية على أقصى يسار الحارس رايس مبولحي في الدقيقة 59، حيث راجع الحكم اللقطة بالفيديو المساعد الفار.

وفي الدقيقة 71، ارتفعت عدد البطاقات الصفراء لـ 3 في منتخب الجزائر مقابل 2 لمصر، بعدما تعرض مهاجم الاهلي «محمد شريف» لعرقلة من الخلف من لاعب وسط الجزائر زكريا دراوي.

وفي الدقيقة 79، تعادل المنتخب المصري في نفس عدد البطاقات الصفراء بحصول لاعب الوسط عمرو السولية لبطاقة صفراء، ما يعني اللجوء لقرعة لحسم هوية المتصدر.

لكن الدقائق الأخيرة من اللقاء حسمت الأمور لصالح مصر عندما أشهرت بطاقة صفراء في وجه المهاجم البديل «هلال سوداني» في الدقيقة 92، ومن ثم بطاقة حمراء مباشرة للاعب «ياسين تيتراوي».

مقالات ذات صلة