الأخبار الرياضيةكأس البطولة العربية

النصر يقبض على الشرطة بهدف كريستيانو رونالدو ويبلغ نهائي البطولة العربية

تأهل نادي النصر السعودي إلى نهائي البطولة العربية للأندية على حساب الشرطة العراقي، في المباراة التي جرت مساء اليوم الاربعاء 9 أغسطس على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة أبها السعودية.

ويدين النصر بالفضل للهداف الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث تكفل بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

واعتلى رونالدو صدارة هدافي البطولة العربية المسماه هذا الموسم باسم كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، فقد رفع رصيده لـ 6 في المركز الأول بفارق هدف عن كريم بنزيمة الذي ودع البطولة مع اتحاد جدة.

كان نادي النصر السعودي ترشح بقيادة هداف البطولة “كريستيانو رونالدو” إلى الدور نصف النهائي بعدما جمع 5 نقاط في دور المجموعات بالتعادل مع الشباب السعودي والزمالك المصري، وهزيمة الاتحاد المنستيري التونسي.

وتخطى العالمي عقبة الرجاء المغربي في ربع النهائي بنتيجة 1/3 ليبلغ المرحلة التالية لمواجهة النادي الوحيد غير السعودي المتواجد في المربع الذهبي.

أما فريق الشرطة العراقي، فقد سار بمنعرج تنازلي في هذه البطولة، حيث افتتح مشواره بهزيمة الصفاقسي التونسي 1/صفر، ثم تعادل في الجولة الثانية من دور المجموعات أمام الترجي التونسي من دون أهداف، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة 1/2 أمام اتحاد جدة السعودي.

وانتفض رفاق محمود المواس في مباراة الدور ربع النهائي عندما حققوا الفوز على السد القطري بنتيجة 2/4، ليتابع الحصان الأسود مشواره المثير نحو نصف النهائي.

النصر ضد الشرطة

انطلقت مباراة النصر السعودي ضد الشرطة العراقي، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 16:00 بتوقيت غرينيتش.

النصر ضد الشرطة

واستضاف ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة أبها، هذه المقابلة المرتقبة بين النصر والشرطة، ونقلتها قنوات SSC السعودية بصوت المعلق التونسي الشهير رؤوف خليف عبر SSC Extra 1HD، والثنائي السعودي عبد الله الغامدي وسليمان الشريف على القنوات الأخرى.

جدير بالذكر دخول نادي الشرطة العراقي البطولة العربية للأندية، المسماه ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بعد تحقيقه لـ 3 انتصارات متتالية في الدوري العراقي، خلال 10 أيام فقط، أمام أندية الكهرباء ونفط ميسان والحدود.

وخسر فريق النصر في مبارياته التحضيرية لهذه البطولة أمام سلتا فيغو وبنفيكا 5-0 و4-1، وتعادل مع باريس سان جيرمان وإنتر ميلان 0-0 و1-1.

تشكيلة النصر السعودي

حراسة المرمى: نواف العقيدي

خط الدفاع: سلطان الغنام – علي لاجامي – عبد الله مادو – أليكس تيليس

خط الوسط: عبد الله الخيبري – برونو فيتش – سيكو فوفانا

خط الهجوم: ساديو ماني – كريستيانو رونالدو – اندرسون تاليسكا

مقالات ذات صلة