الأخبار الرياضيةكأس البطولة العربية

الهلال يفلت من قبضة الليوث ويبلغ نهائي البطولة العربية للأندية لملاقاة النصر

أفلت فريق الهلال من قبضة ليوث الشباب في مباراة نصف نهائي البطولة العربية للأندية، بهزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم النقص العددي الذي عاني منه في نهاية الشوط الأول، لينجح في بلوغ النهائي لملاقاة جاره النصر في اللقاء الختامي يوم 12 أغسطس الجاري.

سجل أهداف الهلال كل من محمد كنو ومالكوم وعبد الله الحمدان في الدقائق 9 و45+3 و90+5، وجاء هدف الشباب الوحيد في الدقيقة 56 عن طريق لاعب الهلال السابق غوستافو كويلار.

وتعرض عبد الله المعيوف ، حارس مرمى الهلال، للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب خروج خاطيء من المرمى، تصدى على إثره للكرة من خارج المنطقة ليطرد على الفور.

تأهل نادي الهلال السعودي إلى نصف نهائي البطولة العربية بفضل تغلبه على مواطنه اتحاد جدة في مباراة ربع النهائي بنتيجة 1/3 قبل 4 أيام، بينما جاء ترشح الشباب بشق الأنفس على حساب نادي الوحدة الإماراتي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي 0/0.

وبلغ الهلال الأدوار الإقصائية عن طريق احتلاله للمركز الثاني في دور المجموعات بعدما جمع 4 نقاط من تعادل صعب مع أهلي طرابلس 0/0 في الجولة الأولى، ثم خسارة مثيرة بنتيجة 2/3 أمام السد القطري، قبل أن يهزم الوداد المغربي 1/2 في الجولة الثالثة.

ووجد فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس نفسه في مواجهة فريق اتحاد جدة الذي تصدر مجموعة ضمت ناديي الصفاقسي والترجي من تونس والشرطة من العراق.

واحتل الشباب المركز الأول في مجموعة ضمت الزمالك المصري والنصر السعودي والاتحاد المنستيري التونسي، بعدما جمع 7 نقاط من تعادل مع النصر وفوزين بنفس النتيجة على الزمالك والمنستيري وبنفس الطريقة بواسطة ركلتي جزاء نفذهما اللاعب ذاته إيفير بانيغا.

الهلال ضد الشباب

بدأت مباراة الهلال ضد الشباب في ديربي الرياض المصغر مساء يوم الاربعاء 9 أغسطس 2023، في تمام الساعة التاسعة مساءً 21:00 بتوقيت السعودية ومصر، 19:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

واستضاف ملعب الملك فهد في مدينة الطائف مباراة الهلال والشباب، ونقلت على شاشة قنوات شركة الرياضة السعودية SSC بتعليق الثلاثي عيسى الحربين وجعفر الصليح وسعد يحيى.

وانتهت آخر 5 مواجهات بفوز لكل فريق، حيث فاز الهلال بنتيجة 5-0 في الدوري المحلي خلال شهر فبراير 2022، ورد الشباب الهزيمة في أبريل 2023 بنتيجة 3-0، وانتهت ثلاث مباريات أخرى بالتعادل، من بينهم تعادل في كأس ملك السعودية قبل أن يفوز الهلال بفارق ركلات الجزاء.

مقالات ذات صلة