أخبار كأس العالمبث مباشر

في مباراة الاصابات المبكرة.. الجزائر تقتنص الفوز من معقل موزمبيق وتنفرد بالصدارة في تصفيات المونديال

عاد منتخب الجزائر الأول لكرة القدم بفوز صعب من معقل موزمبيق بنتيجة 0-2، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2026.

وواجه المنتخب الجزائري صعوبات حقيقية من أجل هز الشباك خلال الشوط الأول، رغم الفرص المميزة التي لاحت للاعبيه خاصةً بعد العشر الدقائق الأولى من اللقاء التي كثف فيها المنتخب الموزمبيقي محاولاته.

دخل المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي مباراة اليوم بتشكيلته المثالية المكونة من “ماندريا – يوسف عطال – ايت نوري – رامي بن سبعيني – عيسى ماندي – نبيل بن طالب – سفيان فغولي – شايبي – رياض محرز – أمين – غويري – إسلام سليماني”.

لكن البداية لم تكن مُطمئنة بخروج الثنائي عيسى ماندي وإسلام سليماني للإصابة في الدقيقتين 14 و17، ليحل محلهم محمد أمين توغاي ومحمد عمورة – على الترتيب -.

وبدأت الهجمات الخطيرة في الدقيقة 9 حين أزاح رامي بن سبعيني تسديدة من على خط المرمى في اللحظة الأخيرة.

بعدها بدقائق قليلة انفرد إسلام سليماني بالحارس الذي خرج بشكل غير صحيح من منطقة الجزاء، لكن الهداف التاريخي للجزائر رفض التسديد في المرمى الفارغ مفضلاً التمرير لأحد زملائه ليقطعها الدفاع.

وفي الدقيقة 34 أطلق لاعب موزمبيق تسديدة بعيدة المدى من 35 ياردة تصدى لها حارس مرمى الجزائر بصعوبة كبيرة لتذهب ركنية.

وأهدر اللاعب البديل “محمد عمورة” هدفاً محققاً للجزائر في الدقيقة 38 حين فضل تمرير الكرة بالعرض عند انفراده بالحارس داخل منطقة الستة ياردات بدلاً من التسديد في الزاوية الضيقة ليبعدها الحارس بقدمه.

في بداية الشوط الثاني أجرى جمال بلماضي تغييره الثالث بنزول هشام بوداوي بدلاً من أمين غويري على أمل رفع نسق الخط الأمامي من الناحية الهجومية.

واستطاع مهاجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني “فراس شايبي” تسجيل هدف تقدم المنتخب الجزائري في الدقيقة 69 بعد استغلال مثالي منه لخطأ دفاعي، ليحرز ثاني أهدافه الدولية مع محاربي الصرحاء من 10 مباريات.

وأكد نجم وسط فينورد روتردام الهولندي، رامز زروقي، أحقية المنتخب الجزائري في النقاط الثلاث بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 80 بعد تلقيه تمريرة من أحد نجوم المباراة “محمد عمورة”.

كانت مباريات الجولة الأولى قد شهدت تصدر المنتخب الجزائري للمجموعة السابعة بفارق الأهداف عن موزمبيق، بعد الفوز بنتيجة 3-1 على منتخب الصومالالمغمور في ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

وبالفوز على موزمبيق يعتلي ثعالب الصحراء صدارة المجموعة G برصيد 6 نقاط مع فارق 4 أهداف، بينما تقهقر المنتخب الموزمبيقي إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وفارق أقل من هدف (-1).

من جانبه حقق منتخب موزمبيق الفوز بنتيجة 3-2 خارج قواعده على بوتسوانا ليبتعد بفارق الأهداف المُسجلة عن غينيا كوناكري صاحبة المركز الثالث بعد الفوز على ملعبها أمام أوغندا بنتيجة 2-1.

ولم يلتق المنتخب الجزائري بنظيره الموزمبيقي في أي مباراة سابقة، مكتفياً بلقاء واحد على مستوى دور مجموعات كأس أمم إفريقيا للمنتخبات المحلية (الشان) انتهى بفوز صعب للجزائر بهدف دون رد في البطولة التي استقبلتها الجزائر بين يناير وفبراير 2023.

مقالات ذات صلة