كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

اكتساح على خطى تونس والجزائر..نتيجة مباراة المغرب وفلسطين في كأس العرب 2021

تعرف على نتيجة مباراة المغرب وفلسطين في إطار مباريات اليوم الاربعاء 1 ديسمبر، ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

اكتسح منتخب المغرب نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف دون رد على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة، في منافسات المجموعة الثالثة التي تضم كذلك السعودية والأردن، ليتبع جيرانه في شمال أفريقيا «تونس والجزائر» والذين حققوا انتصارات عريضة في الجولة الأولى من البطولة، حيث فازت تونس 1/5 على موريتانيا، وفازت الجزائر 4/صفر على السودان.

  • الحافيظي بطل المهرجان..شاهد فيديو اهداف وملخص مباراة المغرب وفلسطين في كأس العرب

انتظر منتخب المغرب حتى الدقيقة 31 للاحتفال بالهدف الأول الذي تكفل بتسجيله مدافع نادي الرجاء البيضاوي «محمد الناهيري» بعد تلقيه تمريرة من مروان سعداني لاعب الفتح السعودي على حدود منطقة الجزاء، قبل أن طلق تصويبة صاروخية عانقت المقص الأيسر لحارس مرمى فلسطين.

واكتفى فريق المدرب حسين عموتة بهذا الهدف في الشوط الأول بسبب الحذر الكبير لمدافعي منتخب فلسطين، إلا أن الوضع تغير في الشوط الثاني مع التراجع البدني للاعبي فلسطين، ليتحول اللقاء إلى مهرجان أهداف من أسود أطلس لا يختلف عن مهرجانات أهداف تونس والجزائر أمام موريتانيا والسودان.

ابداع عبد الإله حافيظي

في بداية الشوط الثاني شارك مهاجم نادي الإتفاق السعودي وليد آزارو بدلاً من كريم البركاوي، وبعد دقائق قليلة نجح جناح نادي الرجاء البيضاوي «عبد الإله حافيظي» في إضافة هدفين متتاليين لصالح المنتخب المغربي.

وجاء الهدف الثاني لمنتخب المغرب في الدقيقة 56 بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء لعبد الإله حافيظي بعد تلقيه تمريرة عرضية عبقرية من «محمد الشيبي» الذي راوغ بمهارة فائقة قبل إرسال الكرة في نقطة مثالية نحو المتحرك دون كرة داخل المنطقة «الحافيظي» والذي قابلها بلمسة واحدة في المرمى.

بداية مثالية لأسود أطلس..نتيجة مباراة المغرب وفلسطين في كأس العرب 2021
وليد أزارو – صور Getty

وفي الدقيقة 64 عاد عبد الإله الحافيظي ليحتفل بهدفه الشخصي الثاني وبالهدف الثالث لبلاده بتسديدة مُركزة بباطن القدم من داخل منطقة جزاء فلسطين فور تلقيه تمريرة بينية من لاعب بيراميدز وليد الكرتي في الدقيقة 64.

وألغى حكم الفيديو المساعد «الفار» هدفًا رابعًا لمنتخب المغرب في الدقيقة 70 بداعي تسلل وليد آزارو لحظة تسلمه لتمريرة وليد الكرتي على حدود منطقة جزاء فلسطين.

وواصل المدير الفني لمنتخب المغرب «حسين عموتة» إجراء المزيد من التغييرات لتنشيط الهجوم وإضافة المزيد من الأهداف، فقام بإشراك أيمن الحسوني وسفيان رحيمي ودريس فتوحي ومحمد بمعمر بدلاً من عبد الإله الحافيظي وإسماعيل الحداد ويحيى جبران ووليد الكرتي.

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح نجم العين الاماراتي «سفيان رحيمي» بسبب تعرضه لدفعة واحدة من مدافع المنتخب الفلسطيني، وبدر بانون ركلة الجزاء لهدف في الدقيقة 86 بتسديدة قوية بباطن القدم في المقص الأيسر.

بهذه النتيجة ضمن منتخب المغرب اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصييد 3 نقاط بفارق الأهداف عن السعودية التي ستواجه بفريقها الشاب التشكيل الأساسي لمنتخب الأردن هذا المساء في ختام الجولة الأولى من دور المجموعات.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة