الأخبار الرياضية

الأفناك تضرب بقوة.. نتيجة مباراة الجزائر والسودان في كأس العرب فيفا قطر 2021

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الجزائر والسودان في كأس العرب فيفا قطر 2021، بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة، والتى تضم «مصر، ولبنان»، ضمن منتخب الجزائر بقوة في بداية مشواره بكأس العرب فيفا قطر 2021 بعدما فاز على السودان بنتيجة (4-0)، في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي المونديالي بمدينة الريان.

وبهذا الانتصار تصدرت الجزائر المجموعة الرابعة بشكل مؤقت، لحين التعرف على نتيجة مواجهة مصر ولبنان التي تقام اليوم على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، كما حافظت على سلسلة اللاهزيمة بـ34 مباراة متتالية.

وجاءت تشكيلة المدرب عبدالمجيد بوقرة للجزائر كالآتي: رايس مبولحي؛ حسين بن عيادة، إلياس شتي، جمال بلعمري، عبدالقادر بدران؛ حسام الدين مريزيق، سفيان بن دبكة، ياسين براهيمي؛ أمير سعيود، العربي هلال سوداني، بغداد بونجاح.

بينما بدأت السودان اللقاء بهذه التشكيلة: علي أبو عشرين؛ وليد حسين، محمد ارنق، أمير كمال، فارس عبدالله؛ ضياء محجوب، نصر الدين الشغيل، والي الدين خضر؛ ياسر مزمل، محمد عبدالرحمن، رمضان عجب.

سيطرة جزائرية

فرضت الجزائر هيمنتها منذ البداية، وكانت قريب للغاية من افتتاح التسجيل بصناعة فرصة من 3 أرواح عند الدقيقة العاشرة، حيث أرسل بن عيادة عرضية أرضية من الجهة اليمنى سددها العربي هلال بيسراه، ارتدت من الحارس أبو عشرين إلى بونجاح ليضربها بمقصية عادت من العارضة، إلى براهيمي الذي روضها وسدد كرة علت المرمى.

وسرعان ما عوض محاربو الصحراء تلك الفرصة بالهدف الأول في الدقيقة (11)، عبر بغداد بونجاح الذي تسلل في ظهر دفاع السودان وتلقى تمريرة رائعة من العربي هلال أنفرد على إثرها بالمرمى ليرواغ الحارس ويسددها باقتدار من زاوية صعبة في الشباك.

وكادت الجزائر تخطف الهدف الثاني في الدقيقة (13) بعد خطأ فادح ناتج عن عدم التفاهم بين الحارس أبو عشرين والمدافع محمد ارنق، ولكن الأخير نجح في إبعاد الكرة في اللحظة الأخير من أمام هلال بالعربي.

وهدد بونجاح مرمى السودان مجددًا في الدقيقة (17) بعد كرة حائرة داخل المنطقة وصلت في الأخير ليهيأها لنفسه ويطلق تصويبة قوية ارتدت من قدم المدافع وهي في طريقها إلى الشباك.

وتألق أبو عشرين من أمام أمير سعيود في الدقيقة (36)، حينما تلقى الأخير تمريرة من بونجاح داخل منطقة الجزاء سددها قوية بيسراه ولكن حارس الهلال السوداني تصدى لها ببراعة لتخرج إلى الركنية.

الأفناك تضرب بقوة

ونفذ بن عيادة الركنية من الجهة اليمنى على الزاوية القريبة قابلها بن دبكة برأسية قوية ارتدت من القائم ليبعدها الدفاع على حدود المنطقة وتصل إلى براهيمي على الجهة اليسرى روضها ومررها إلى بونجاح الذي سددها باتجاه المرمى لتخدع أبو عشرين وتسكن شباكه في الدقيقة (37).

تواصل المد الهجومي للجزائر، ونجح المدافع جمال بلعمري في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة (43) بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى نفذها براهيمي ولمسها بن دبكة برأسية وصلت في النهاية إلى مدافع نادي قطر ليضربها رأسية في الشباك.

وبعد مرور 20 ثانية فقط على بداية الشوط الثاني سجل العربي هلال سوداني الهدف الرابع لمنتخب الجزائر بعدما استغل خطأ المدافع محمد ارنق بتمريرة غير مكتملة سددها مباشرة في المرمى وسط ذهول الحارس أبو عشرين.

وسجل بونجاح الهاتريك والخامس للجزائر في الدقيقة (52)، ولكن تقنية الفيديو رفضت الهدف بداعي وجود تسلل على مهاجم السد القطري، حين تلقى تمريرة سعيود في ظهر دفاع السودان.

وسنحت فرصة ذهبية للسودان لتسجيل هدف شرفي على الأقل في الدقيقة (69) بعدما تحصل نصر الدين شغيل على ضربة جزاء بعد تدخل من المدافع جمال بلعمري، ولكن محمد عبدالرحمن غربال فشل أمام الحارس رايس مبولحي الذي تصدى لها ببراعة.

ومرت الدقائق المتبقية من اللقاء من دون جديد في ظل سيطرة الجزائر على الكرة وتهدئة الريتم حفاظًا على لاعبيه للمباريات المقبلة لتنتهي المواجهة بفوز الأفناك على صقور الجديان برباعية نظيفة.

  • فيديو اهداف وملخص مباراة الجزائر والسودان اليوم 1 ديسمبر 2021

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة