كرة القدم الإفريقية

رضوان جيد يقود قمة الجولة 25 من البطولة المغربية بين الرجاء والوداد

يقدم لكم موقع ميركاتو داي بث مباشر لمشاهدة مباراة الرجاء والوداد في الديربي رقم 130 بالدوري المغربي Inwi، ضمن أهم مباريات اليوم السبت 3-7-2021.

تُقام مباراة الرجاء والوداد ضمن الجولة الـ 25 في الدوري المغربي Inwi، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وتنقل على قناة المغربية الرياضية بصوت المعلق الرياضي “سفيان رشيدي”.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الرجاء والوداد من الحكم المغربي “رضوان جيد”، في تمام الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش، 21:30 بتوقيت المغرب، 22:30 بتوقيت مصر، 23:30 بتوقيت السعودية، 12:30 صباحًا بتوقيت عمان.

يدخل الوداد الديربي بمعنويات مرتفعة بعدما فاز في الجولة الماضية على المغرب التطواني بنتيجة (4-2)، ولم يعرف الخسارة في آخر 12 لقاء بالبطولة الإحترافية، وبالتحديد منذ خسارته أمام اتحاد طنجة بنتيجة (3-2)، في الجولة الـ13، محققًا 4 تعادلات، و8 انتصارات.

ويحتل الوداد صدارة ترتيب الدوري المغربي بفارق 6 نقاط عن ملاحقه وخصمه اليوم الرجاء، حيث جمع 54 نقطة من 24 مباراة، فاز في 16 مناسبة، وتعادل في 6، وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 47 هدفًا كأقوى خط هجوم في المسابقة، ودخل مرماه 20 هدفًا.

على الجهة المقابلة، فقد نادي الرجاء صدارة ترتيب الدوري المغربي لصالح غريمه الوداد منذ 3 جولات، بعدما خسر أمام اتحاد طنجة بهدفٍ دون رد، ولكن سرعان ما استعاد النسور الخضر عافيتهم بتحقيق انتصارين متتاليين، قبل أن يتعرض لنكسة جديدة بالخسارة في الجولة الماضية أمام يوسفية برشيد.

ويتواجد الرجاء في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المغربي، حيث جمع 48 نقطة من 24 مباراة، فاز في 14 لقاء، وتعادل في 6، وخسر في 4 مناسبات، وسجل لاعبوه 37 هدفًا، واهتزت شباكه 19 مرة كأقوى خط دفاع في المسابقة حتى الآن.

تاريخ مواجهات الرجاء والوداد

ألتقى الرجاء والوداد في 129 مباراة بمسابقة الدوري المغربي، ويمتلك النسور الخضر الأفضلية بـ35 انتصار، مقابل 32 لصالح وداد الأمة، بينما سيطر التعادل على 62 لقاء.

وسجل فريق الرجاء 110 هدف في ديربيات البطولة المغربية، على الجهة المقابلة أحرز الوداد 101 هدف.

يذكر أن الوداد انتصر على الرجاء في مباراة الدور الأول بالدوري المغربي بهدفين دون مقابل أحرزهما، أيوب العملود في الدقيقة الخامسة، وأشرف داري في الدقيقة (16) من زمن الشوط الأول.

الرجاء 1-2 الوداد

الدوري المغربي – الجولة 25
محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء
انتهت

تشكيلة الرجاء الاساسية اليوم |

أنس الزنيتي – سند مسعود الورفلي – محمود بنحليب – عمر العرجون – محمد أزريدا – مروان الهدهودي – عبدالإله مدكور – أسامة سوكحان – زكريا الوردي – سفيان رحيمي – بين مالانجو.

تشكيلة الوداد الاساسية اليوم |

أحمد رضا تكناوتي – أشرف داري – يحيي جبران – أمين أبو الفتح – مؤيد اللافي – يحيي عطية الله – وليد الكرتي – أيوب العملود – أيمن الحسوني – أيوب الكعبي – محمد أوناجم.

اهداف مباراة الرجاء والوداد اليوم

الدقيقة 15 | هدف تقدم الوداد عن طريق أيوب العملود بضربة رأسية

الدقيقة 42 | أيوب الكعبي يًهدر ركلة جزاء للوداد

الدقيقة 57 | سفيان رحيمي يسجل هدف التعادل للرجاء من علامة الجزاء

الدقيقة 70 | الوداد يسجل الهدف الثاني عن طريق البديل زهير المترجي

بهذه النتيجة انفرد الوداد بصدارة جدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 57 نقطة موسعاً الفارق بينه وبين الرجاء الوصيف الى تسع نقاط.

طالع تفاصيل واهداف مباراة الرجاء والوداد في الدوري المغربي