اعارات الميركاتوانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

يوفنتوس يتنازل عن شروطه ويُعير ماتيا دي تشيليو لقاهره في أوروبا!

أعير المدافع الدولي الإيطالي “ماتيا دي تشيليو” إلى قاهر يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي “أولمبيك ليون”، قبل ساعات من غلق سوق الانتقالات الصيفية 2020.

وأكد الإعلام الفرنسي فشل إدارة يوفنتوس في فرض شروطها على الجانب الفرنسي بشراء اللاعب صاحب الـ 27 عامًا في الصيف المقبل نظير عشرة ملايين يورو.

وأرادت إدارة يوفنتوس اتباع نفس الطريقة التي سارت عليها إدارة بريشيا عند بيعها للاعب الوسط الموهوب ساندرو تونالي للميلان بإلزام الأخير بالشراء مقابل 50 مليون يورو، تُوزع على 4 أعوام قادمة.

لكن يوفنتوس أضطر للموافقة على ترك دي تشيليو بنظام الإعارة لمدة موسم، دون إلزام ليون بالشراء، بعدما ظل مدافع ميلان السابق على قائمة المستغنى عنهم في النادي لفترة طويلة.

وكان ماتيا دي تشيليو على مقربة من باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، وعاد النادي الباريسي لمفاوضته خلال الميركاتو الشتوي 2020، لكن كل شيء توقف في آخر لحظة بسبب شروط يوفنتوس المُعقدة.

وسيغطي أولمبيك ليون الراتب السنوي لماتيا دي تشيليو، وإذا ما شارك في عدد معين من المباريات قد يُفكر بعدها في الإبقاء عليه بعقد دائم.

وينتهي عقد دي تشيليو مع يوفنتوس في يونيو 2022، ولم يشارك اللاعب سوى 44 مرة فقط في الدوري الإيطالي خلال الثلاث سنوات الماضية مع يوفنتوس، من بينهم 9 مباريات كبديل كان آخرهم أمام سامبدوريا يوم 20 سبتمبر الماضي بالجولة الأولى من المسابقة.

وقالت إدارة يوفنتوس في بيان رسمي “إلتزم ماتيا بشكل كبير في التدريبات والمباريات، وكان قدوة داخل وخارج الملعب، لقد أظهر جدية ورغبة مستمرة في القتال من أجل الفريق، نود أن نشكر دي تشيليو على الوقت الذي قضاه معنا، ونتمنى له كل التوفيق في مغامرته التالية”.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة