اقتصادلقطة اليوم

بي ان سبورت تحذف شعار الدوري الايطالي من قوائم بطولات القناة

أقدمت قنوات الدوري الايطالي الدرجة الأولى “السيري آ” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد غياب المباريات المسجلة واللقطات الأرشيفية عن شاشة القناة خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وقررت القناة القطرية حذف شعار مسابقة الدوري الايطالي من قوائم بطولات القناة على الموقع الالكتروني الرسمي، ليلة أمس الأحد 14-6-2020، وحذف أسماء أندية الدوري الايطالي من قوائم الأندية أيضًا، وهو القرار الذي أثار الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع عشاق السيري آ للتساؤل عن مصير مسابقتهم المفضلة.

ونشر ميركاتو داي معلومات حصرية عن معاناة شبكة قنوات بي ان سبورت من أزمة مالية طاحنة وحقيقية، ليس بسبب فيروس كورونا بل بسبب الحصار المفروض على دولة قطر من جانب السعودية والامارات ومصر والبحرين منذ عام 2017 حتى الآن (اقرأ المزيد هنـــا).

وأكدت مصادر ميركاتو داي داخل قنوات بي ان سبورت مواجهة الإدارة لصعوبات مالية جمّة من أجل تسديد القسط الثالث والأخير من حقوق بث الدوري الايطالي لرابطة الأندية المحترفة في إيطاليا.

اقرأ ايضًا: زلزال بي إن سبورت | القناة تُفرط في حقوق بث الدوري الفرنسي والدوري الالماني

ويستعد الدوري الايطالي للاستئناف يوم 20 يونيو 2020 بمباراتين لفرق الوسط، على أن تستكمل مباريات الجولة الـ 25 بمباريات لأندية القمة يوفنتوس وميلان والإنتر ونابولي وروما ولاتسيو في اليومين التاليين 21 و22 يونيو، وذلك بعد توقف المسابقة بقرار حكومي لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وينص بند في التعاقد بين قنوات بي ان سبورت والقنوات المالكة لحقوق البطولة الحصرية، على منع بي ان سبورت واي قناة اخرى متعاقدة من بث لقطات أو أهداف أو مباريات مُسجلة من الدوري الإيطالي، إذا حدث وتأخرت قناة Sky ايطاليا وقناة dazn في تسديد أحد الأقساط الثلاث المتفق عليها، ولهذا السبب غابت المباريات والأهداف المُسجلة عن شاشة بي ان سبورت في الساعات القليلة الماضية، مع وجود توصيات رسمية من إدارة القناة للعاملين فيها بعدم نشر أي صور أو لقطات حتى اشعار آخر.

اقرأ ايضًا: زلزال بي إن سبورت | نجل بلاتيني المدير الفعلي لفرع فرنسا..والثمن كأس العالم 2022

وتمنى مسؤولو قنوات بي ان سبورت إلغاء منافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم 2020/2019 بعد جائحة فيروس كورونا، لتجنب تسديد القسط الثالث والأخيرة من قيمة نقل المسابقة بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتسبب رفض رابطة الأندية الإيطالية المحترفة إلغاء الموسم، في ورطة حقيقية لمسؤولي بي ان سبورتس، فقد قامت الرابطة بإعادة جدولة ما تبقى من مباريات نهاية شهر مايو الماضي.

وكانت قناة ليبيا الرياضية قد نقلت في اليومين الماضيين نصف نهائي كأس إيطاليا لأندية يوفنتوس وميلان ونابولي والإنتر.

بي ان سبورت تحذف شعار الدوري الايطالي من الموقع الرسمي للقناة ما يؤكد انتهاء تغطية القناة للمسابقة
بي ان سبورت تحذف شعار الدوري الايطالي من الموقع الرسمي للقناة ما يؤكد انتهاء تغطية القناة للمسابقة

اقرأ ايضًا عن زلزال بي ان سبورت

مقالات ذات صلة